جميع المباريات

إعلان

مصدر تهديد.. كيف يؤثر انضمام سوبوسلاي على صلاح في ليفربول؟

دومينيك سوبوسلاي

دومينيك سوبوسلاي

قد يمثل المجري دومينيك سوبوسلاي، لاعب لايبزيج الذي بات على أعتاب الانضمام إلى ليفربول، تهديدًا مباشرًا للمصري محمد صلاح، هدّاف الريدز في الموسم الماضي.

وحسب وسائل الإعلام البريطانية، فإن سوبوسلاي اجتاز الكشف الطبي بنجاح في ليفربول أمس السبت، وسيوقع على عقود انضمامه إلى الفريق لمدة 5 أعوام.

وحسم ليفربول ضم سوبوسلاي مقابل 70 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع لايبزيج.

ومن المتوقع أن يعلن ليفربول ضم اللاعب المجري خلال الساعات القليلة المقبلة، ليكون ثاني صفقات الفريق بعد ماك أليستر من برايتون.

ووفقًا لشبكة Opta Analyst، فإن سوبوسلاي يمكنه اللعب في كل مراكز الهجوم، كما فعل في الفترة التي قضاها مع فريقه الألماني، بعد انضمامه من سالزبورج النمساوي في يناير 2021، ما يمنح المدرب يورجن كلوب مرونة تكتيكية.

لكن المجري صاحب الـ22 عامًا لعب 77% من دقائق مشاركاته في الموسم الماضي بمركز الجناح الأيمن، الذي يشغله صلاح في ليفربول، الأمر الذي ينذر بمنافسة بين النجمين في الموسم الجديد.

ومع غياب صلاح عن صفوف ليفربول للعب مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، المقرر أن تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبلين، فإن سوبوسلاي قد يحصل على فرصة لإثبات جدارته بهذا المركز.

وخلال فترة إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا، يلعب ليفربول ضد بورنموث وتشيلسي وأرسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي، إضافة إلى مباراتين في كأس الرابطة الإنجليزية.

مركز سوبوسلاي في الملعب لن يكون التهديد الوحيد لصلاح في ليفربول، وإنما أيضًا سينافسه على تسديد ركلات الجزاء، حسب تقرير نشرته شبكة "ليفربول إيكو".

وذكر تقرير الشبكة أن ليفربول يعاني على مستوى ركلات الجزاء، كما أن صلاح كان صاحب الركلتين المهدرتين للفريق في الموسم الماضي.

وحسب التقرير ذاته، سيتنافس الثنائي مع البرازيلي فابينيو على تسديد ركلات الجزاء، بعد رحيل جيمس ميلنر، وروبرتو فيرمينو، هذا الصيف.

وأشارت الشبكة إلى أن ما يرجح كفة اللاعب المجري هو أسلوبه الفريد في تسديد ركلات الجزاء، إذ أنه دائمًا ما يتجه ناحية الكرة بسرعة متدرجة ثم يتأرجح لمحاولة تشتيت انتباه الحارس قبل التسديد في الزاوية اليمنى للمرمى (اليسرى للاعب)، في كل مرة.

ورغم عدم تغيير زاويته في التسديد، إلا أنه عادة ما ينجح في التسجيل من الركلات التي تُسدد من 12 ياردة.

وحسب "ترانسفير ماركت"، سدد سوبوسلاي 16 ركلة جزاء طوال مسيرته سواء مع الأندية أو المنتخب المجري، نجح في تسجيل 15، بينما أهدر ركلة واحدة، كانت ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني، نوفمبر 2021.

وإلى جانب تسديد الركلات من علامة الجزاء، يمتاز اللاعب الشاب بسرعته وقوته وقدرته على التسديد بعيد المدى.

ولعب سوبوسلاي 46 مباراة مع لايبزيج في كل البطولات خلال الموسم الماضي، ساهم خلالها في 23 هدفًا، بتسجيل 10 أهداف، وصناعة 13.

اقرأ أيضًا:

عقل هالاند وقلب بوشكاش ومركز صلاح.. من هو سوبوسلاي الذي انتظر ليفربول 3 سنوات؟ (فيديو)

سوبوسلاي يخضع للكشف الطبي تمهيدًا لإعلان انتقاله لليفربول

الأهلي يواجه فيوتشر للاقتراب من لقب الدوري.. والزمالك ينتظر هدية

يلا كورة يكشف تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة فيوتشر

اتحاد الكرة يعلن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وفيوتشر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
قادش

قادش

0 0
برشلونة

برشلونة

20

عرضية من روبين سوبرينو داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تخرج خارج الملعب وتصبح ضربة مرمى لبرشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن