جميع المباريات

إعلان

ديكلان رايس في أرسنال.. لماذا يستحق 105 مليون جنيه إسترليني؟ (تحليل رقمي)

ديكلان رايس

ديكلان رايس - لاعب أرسنال الجديد

أتم نادي أرسنال، اليوم السبت، حصوله رسميًا على خدمات اللاعب الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد، مقابل رسوم انتقال قياسية، بلغت 105 ملايين جنيه إسترليني.

ديكلان رايس في أرسنال..

ديكلان رايس البالغ من العمر 24 عامًا لم يسبق له أن غادر وست هام يونايتد في أي وقت من مسيرته الرياضية مع كرة القدم.

وحظي ديكلان رايس منذ عام 2017، بعد أن بدأ في خوض المباريات رفقة الفريق الأول لكرة القدم في وست هام، باهتمام عدد واسع من أندية القمة في أوروبا.

مانشستر سيتي، تشيلسي، بايرن ميونيخ وأرسنال، أبرز 4 أندية اهتمت بالتعاقد مع ديكلان رايس قبل أن يبقى فريق المدرب الإسباني مايكل أرتيتا وحيدًا.

السعر المطلوب من وست هام يونايتد، لم يمنع إصرار أرسنال على حسم الصفقة.. لكن السؤال الذي يبحث كثيرون عن إجابة له، هل يستحق ديكلان رايس 105 ملايين جنيه إسترليني؟

قدرات دفاعية

أرقام ديكلان رايس مع وست هام في موسم 2022-2023، تؤكد أنه أفضل لاعب خط وسط دفاعي في الدوري الإنجليزي.

أشارت شبكة "أوبتا" المختصة في عالم الأرقام والإحصائيات، إلى أن رايس أكثر من فاز بالاستحواذ بواقع 334 مرة، أي أن معدله وصل إلى 9.2 مرة في المباراة الواحدة، متفوقًا على ملاحقه الإسباني رودري.

فاز رايس أيضًا باعتراضات والتحامات أكثر من أي لاعب آخر في بريميرليج، بواقع 63 مرة، متفوقًا على إدريسا جاي وعبد الله دوكوري ومويسيس كايسيدو.

السمات الدفاعية عند البالغ من العمر 24 عامًا، أقل من تمت مراوغته في الدوري الإنجليزي، حدث ذلك في 20 مناسبة فقط، أفضل من فابينيو وكاسيميرو وغيرهما.

إمكانيات هجومية

رايس سجل 4 أهداف في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، جنبًا إلى جانب مع المساهمات التهديفية في رحلة تتويج وست هام يونايتد بدوري المؤتمر الأوروبي.

كان ديكلان رايس كذلك أكثر من أسهم هجوميًا في موسم وست هام يونايتد، بواقع 138 مساهمة، سدد 32 تصويبة وخلق 30 فرصة هجومية، وشارك 76 مرة في بناء اللعب الهجومي.

على مستوى صناعة الفرص المحققة، تفوق من المطارق اللندنية فقط بن رحمة وبوين على ديكلان رايس.

القطعة الناقصة

القدرة على التمرير والربط بين الخطوط الثلاث، أهم ما يطلبه المدربون من لاعب خط الوسط، ما يتوفر في ديكلان رايس.

ديكلان رايس هو أكثر من مرر الكرة في وست هام بالموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، بـ2083 تمريرة، ليظهر في المرتبة الرابعة فقط بعد رودري، هويبيرج وكايسيدو.

الرقم يبدو استثنائيًا بالنظر إلى أن وست هام يونايتد ليس من الفرق التي تستحوذ من الأساس على الكرة، حيث امتلك ثالث أسوأ متوسط حيازة في الدوري الإنجليزي.

لمزيد من الأرقام الرائعة، رايس هو ثامن أكثر لاعب خط وسط في دقة التمريرات بنسبة 88.1%، كما أنه ثالث أكثر من مرر إلى الأمام بـ607 تمريرة.

في النهاية، يبدو أسلوب ديكلان رايس قريبًا إلى حد كبير من الإسباني رودري، ليجد أخيرًا المدرب الإسباني مايكل أرتيتا القطعة الناقصة الذي ظل يبحث عنها منذ أن ترك مساعدة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا..

"رفضت استشارة فايلر".. كولر يتحدث عن.. التأقلم مع الأهلي.. اللغة.. والعودة لأوروبا

"لاعبتك تعبانة ملناش دعوة".. رجب بحة وأسرته يكذبون مرتضى منصور وينفون علاقته بالسحر (فيديو)

"أعلى قيمة انتقال في بريطانيا".. وست هام يعلن رحيل ديكلان رايس رسمياً

اكتمال فرق دوري المحترفين المصري لموسم 2023-2024

وكيله: هناك عروض بالفعل لأوسوريو.. ورحيله عن الزمالك غير صحيح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن