جميع المباريات

إعلان

تسديد ديون كورونا ضمن 5 أولويات.. لماذا لجأ ليفربول إلى مستثمر جديد؟

ليفربول

ليفربول

أعلنت المجموعة المالكة لنادي ليفربول (Fenway Sports Group)، اليوم الخميس، عن بيع حصة صغيرة من أسهم النادي.

وقال ليفربول في بيان رسمي إن مجموعة فينواي الرياضية قررت بيع جزء صغير من حصتها في النادي إلى شركة الاستثمار الرياضي العالمية (Dynasty Equity).

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن شركة الاستثمار الرياضي العالمية (Dynasty Equity) حصلت على حصة أقلية من نادي ليفربول بقيمة 164 مليون جنيه إسترليني.

وقال مايك جوردون رئيس المجموعة المالكة لليفربول في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي: "التزامنا تجاه ليفربول طويل الأمد وسيظل قوياً كما كان دائمًا".

وأضاف: "لقد قلنا دائمًا أنه إذا كان هناك شريك استثماري مناسب لليفربول، فسوف ننتهز الفرصة للمساعدة في ضمان المرونة المالية للنادي على المدى الطويل والنمو المستقبلي".

وأكمل: "نحن نتطلع إلى البناء على العلاقة طويلة الأمد مع Dynasty لتعزيز الوضع المالي للنادي والحفاظ على طموحاتنا لمواصلة النجاح داخل وخارج الملعب".

استثمار جديد في ليفربول

وأكد بيان ليفربول أن دخول استثمار جديد للنادي في المقام الأول يأتي من أجل سداد الديون المتكبدة خلال جائحة كورونا.

هذا بالإضافة إلى سداد النفقات المتعلقة لتطوير ملعب آنفيلد، وبناء مركز أكسا للتدريبات، وإعادة شراء ملعب تدريب ميلوود الخاص بفريق السيدات بجانب التعاقدات الأخيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومن جانبه، قال جوناثان إم نيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة Dynasty: "يشرفنا أن نتشارك مع مجموعة فينواي الرياضية وندعم الإرث الرائع لليفربول في شراكة استراتيجية مبنية على الاحترام المتبادل والعلاقات العميقة".

وأضاف كيه دون كورنويل الرئيس التنفيذي الآخر لشركة Dynasty: "يعد ليفربول أحد أكثر أندية كرة القدم شهرة في العالم ويتمتع بقاعدة جماهيرية متحمسة وانتشار عالمي كبير، ونتشرف بدعم النادي والعمل جنبًا إلى جنب مع FSG لتنفيذ فرص النمو الهائلة المقبلة".

اقرأ أيضًا:

برشلونة في موسم قياسي.. أرباح 304 مليون يورو.. وانخفاض الديون

بفارق 15 هدفا.. الأهلي يستهل بطولة أفريقيا لليد بالفوز على فاب الكاميروني (فيديو)

يلا كورة يكشف تطورات أزمة الأهلي والشركة الإيطالية بسبب الدوري الأفريقي

تدخل وحل وتوجيه.. الونش يرفع أزمة التجنيس والهروب إلى أعلى المستويات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن