جميع المباريات

إعلان

"عمره 20 عامًا".. كلوب يتغزل في صلاح بـ"أفضل ما يمكن قوله عن لاعب"

يورجن كلوب - محمد صلاح

يورجن كلوب ومحمد صلاح في التدريبات

أشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بقدرات المصري محمد صلاح، نجم الفريق، مشيرًا إلى أنه يؤدي في الملعب "وكأن عمره 20 عامًا فقط" ما يفتح الباب أمام استمراره لأطول فترة في صفوف الريدز.

ويرتبط صلاح، صاحب الـ31 عامًا، بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2025، حيث يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا كصاحب أعلى راتب في قلعة "أنفيلد".

ورفض صلاح الانتقال إلى الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رغم تلقي عرض مغرٍ.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة ليفربول ضد نوتنجهام فورست بعد غدٍ الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، "صلاح لا يؤدي كلاعب عمره 30 عامًا، إذا قمنا بفحصه في أفضل حالاته فإن معظم عظامه عمرها 19 أو 20 عامًا فقط".

وأضاف المدرب الألماني "خارج الملعب هو يتصرف بشكل جيد، كرجل كبير السن، لكن فيما عدا ذلك فهو مازال شابًا".

وتابع، فيما أبرزه موقع "ليفربول إيكو"، المهتم بأخبار الريدز، "الأمر يتعلق بفهم اللعبة، هذا ما نحاول أن نقوله للاعبين الشباب، جميعهم يعرفون الكثير عن كرة القدم عندما ينهون حياتهم المهنية في سن 35 عامًا، لكن كلما حصلوا على هذه المعلومات في وقت مبكر من حياتهم المهنية، كلما كانت مفيدة".

وواصل كلوب "صلاح يفهم فكرة اللعب في المساحات أكثر من غيره، يعرف كيف يتحرك اللاعبون حوله، وفي حال لم يستطع التسجيل فإنه يهدد مرمى المنافسين، وهذا أمر مهم جدًا بالنسبة لنا".

وضرب المدرب مثالًا بقوله "مباراة إيفرتون لن تسجل في التاريخ من حيث الأداء، لكن تسجيل هدفين كان رائعًا، في مباريات أخرى يلعب صلاح بشكل أفضل بكثير ولا يسجل، لكن كونه يشكل تهديدًا دائمًا أمر مهم بالنسبة لنا لأن هذا يفتح المساحات لباقي اللاعبين".

وشدد كلوب على أنه "لا يستطيع مقارنة محمد صلاح بلاعبين آخرين يبلغون من العمر 30 عامًا".

وأكمل كلوب إشادته بالنجم الدولي المصري "صلاح يستمتع باللعب مع زملائه في الفريق، هذا أمر يتضح إذا رأيته على مقاعد البدلاء، إنه يريد اللعب دائمًا، لكنه يستمتع أيضًا بمشاهدة أداء زملائه، وهم يلعبون ويسجلون الأهداف، أنا سعيد حقًا من أجله".

وتأتي تصريحات كلوب بعد هدف صلاح في مرمى تولوز الفرنسي خلال الفوز بنتيجة 5-1 على ملعب "أنفيلد" مساء أمس الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات من الدوري الأوروبي.

وسجل الجناح المصري، الذي ارتدى شارة قيادة ليفربول عقب مشاركته بديلًا في المباراة، هدفه الثاني في الدوري الأوروبي، والتاسع في كل البطولات منذ بداية الموسم.

أيضًا هذا هو الهدف رقم 43 لصلاح مع ليفربول في البطولات الأوروبية، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بقميص فريق إنجليزي عبر التاريخ، متخطيًا رقم الفرنسي تييري هنري، نجم أرسنال السابق.

وعلق كلوب "صلاح سجل هدفًا رائعًا، لم أكن أعلم شيئًا عن الرقم القياسي، وربما كان سيحطم المزيد من الأهداف إذا كنت أعلم ذلك، أعتقد أني استبعدته مرة واحدة فقط".

وأضاف المدرب الألماني "صلاح حقق الرقم القياسي في مباراة تولوز، ولو لم يحقق هذا الرقم في هذه الليلة، لكسره الأسبوع المقبل أو في غضون أسبوعين".

واستطرد في إشادته بالقول "صلاح لاعب جيد، ونحن نقدره وسيقدره الجميع أكثر بعد اعتزاله، لأنه بعد ذلك ستقول (رائع. لقد رأينا شيئًا مميزًا حقًا)".

كلوب زاد قائلًا "صلاح كان سريعًا للغاية عندما كان لاعبًا شابً، يمكنه الركض في الخلف ولعب دورًا مع إدين دجيكو في صفوف روما، دجيكو كان يدحرج الكرة ونجد صلاح هناك، منذ اليوم الأول هنا كان عليه القيام بأمور مختلفة، لكنه تكيف بشكل جيد للغاية".

واختتم كلوب حديثه عن صلاح بقوله "هو ذكي بما يكفي للتكيف مع تغير الظروف في خط الهجوم (في وجود فيرمينو ثم داروين نونيز)، تطور كثيرًا منذ انضمامه، كان في كل المراحل لاعب من الطراز العالمي، وربما هذا أفضل شيء يمكنك قوله عن لاعب".

اقرأ أيضًا:

عودة عواد.. تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة إنبي

كهربا يتصدر هدّافي الدوري الأفريقي.. والوداد الأكثر تسجيلًا

سجل مقلق للأهلي في مباريات العصر آخر 10 أعوام

محامي عبدالله السعيد يهدد الأهلي بعقوبات من "فيفا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن