جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ألونسو يبتعد عن ليفربول.. تأجيل موعد تقديم مبابي.. وعودة ثلاثي باريس

ألونسو

تشابي ألونسو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ليفربول إيكو

ألونسو يبتعد عن ليفربول

خرج تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، من دائرة المرشحين لخلافة يورجن كلوب في تدريب ليفربول بداية من الموسم المقبل.

ألونسو، لاعب ليفربول السابق، على الأرجح سيستمر مع ليفركوزن لمدة موسم واحد على الأقل، ما يغلق الباب ولو بشكل مؤقت أمام المهتمين بالتعاقد معه.

أثليتيك

تغيير موعد مباراة توتنهام ونوتنجهام

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تغيير موعد مباراة توتنهام ونوتنجهام في ختام الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي، بعد الإعلان عن إضرابات لعمال السكك الحديدية ومترو أنفاق لندن في التاريخ الأصلي للمباراة.

كان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب توتنهام يوم الإثنين الموافق 8 أبريل الساعة 8 مساء بتوقيت جرينتش، ولكن تم تقديمها لمدة 26 ساعة لتبدأ الساعة 6 مساء يوم الأحد 7 أبريل.

ديلي ميل

قرار مثير بشأن حاملي الكرات

لن يتمكن الأطفال الذين يتم تكليفهم بمهمة حمل الكرات وتسليما إلى اللاعبين، من القيام بهذا الدور في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بفضل قرار جديد من رابطة بريميرليج.

وتسعى الرابطة لتضييق الخناق على الفرق التي تحصل على مزايا بهذه الطريقة عن طريق مماطلة حاملي الكرات في تسليم الكرة إلى لاعبي الخصم.

ووفقا للقاعدة الجديدة، سيتم وضع الكرات على 14 مخروطا بلاستيكيا في نقاط محددة حول الملعب، على أن يستلمها اللاعبون بأنفسهم حين الحاجة.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

كارفاخال المدافع الذهبي

يتمتع داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد بموسم ممتاز جعله بالفعل المدافع الأكثر تسجيلًا للأهداف هذا الموسم في الليجا.

وسجل كارفاخال الذي يقدم موسمًا ممتازًا 4 أهداف حتى الآن في المسابقة وجاءت ضد أوساسونا، ألميريا، فالنسيا وإشبيلية.

كما أحرز هدفا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير الماضي ضد أتلتيكو مدريد.

سبورت

صفقة برشلونة مُهددة

سيكون لدى برشلونة سوق صيفي مُعقد، حيث يحتاج النادي للتعاقد مع لاعب وسط كبير وجناح أعسر، لكن هناك منافسة شرسة مع أندية أخرى ولا يمكنهم المنافسة ماليًا.

وكانت رغبة ديكو المدير الرياضي لبرشلونة في تعزيز خط الوسط بالتعاقد مع أونانا من إيفرتون، لكن بايرن ميونيخ بدأ هو الآخر في المفاوضات مع اللاعب، وقد ينتهي به الأمر إلى ضمه.

برشلونة مستعد أن يقدم 40 مليون يورو لضم أونانا، بينما يطلب إيفرتون 60 مليون.

آس

تأجيل موعد تقديم مبابي

كان ريال مدريد ينوي تقديم صفقته المنتظرة كيليان مبابي في البرنابيو بين نهاية الموسم الحالي قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ولا يخفى على أحد أن كل شيء متفق عليه بين مبابي وريال مدريد ولا ينبغي لأحد أن يشك في أن النجم الفرنسي سيكون ضمن صفوف الملكي في الموسم المقبل.

ومع نهاية دوري أبطال أوروبا في 1 يونيو وبداية بطولة يورو 2024 يوم 14 يونيو، فقد لا يستبعد ريال مدريد تقديم مبابي في مطلع أغسطس قبل انطلاق الموسم الجديد.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

لياو والكرة الذهبية

كشف دافيد كالابريا، لاعب فريق ميلان، ما يجب على رفائيل لياو، زميله في الفريق فعله من أجل التتويج بالكرة الذهبية.

وقال كالابريا: "يمثل لياو متعة لكرة القدم، فهو يتمتع بموهبة فطرية تسمح له بالحصول على الأفضلية، يجب أن يكون قادرًا على التزام الهدوء، ثم الملعب يتحدث عنه، والأرقام تظهر أنه لاعب أساسي بالنسبة لنا".

وأضاف: "إذا أصبح لياو أكثر وعيًا بموهبته، فيمكن أن يصبح رقم واحد في العالم، أعتقد أنه سيتوج بالكرة الذهبية، لا أرى الكثير مثله إذا كان يتمتع بغريزة مبابي القاتلة أمام المرمى، فأعتقد أنه يمكنه الفوز بالكرة الذهبية بسهولة".

عودة حسام عوار

عاد عدد كبير من لاعبي روما إلى فريقهم بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

ومن بين هؤلاء اللاعبي روميلو لوكاكو، دين هويسن، حسام عوار، ونيكولا زاليفسكي.

بينما عاد برايان كريستانتي بعد تعافيه من إصابة الظهر، وواصل كريس سمولينج وباولو ديبالا التدريب بشكل فردي على أن يتم مراقبتهما بشكل يومي.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

مستقبل رينارد

أكد هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، أن هدفه المستقبلي هو تدريب أحد المنتخبات في كأس العالم المقبلة 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأوضح رينارد أنه يفكر في مستقبله بعد أولمبياد باريس، وينظر إلى بطولة كأس العالم 2026، والتي يطمح من خلالها في التواجد بالمونديال للمرة الثالثة كمدرب، بعدما سبق له قيادة منتخبي المغرب والسعودية من قبل خلال نسختي عام 2018 و2022.

عودة ثلاثي باريس

عاد ماركينيوس وماركو أسينسيو وميلان سكرينيار لتدريبات فريق باريس سان جيرمان الجماعية، وذلك قبل مواجهة الفريق المرتقبة مع مارسيليا في قمة الدوري الفرنسي، مساء الأحد المقبل.

وكان ماركينيوس يعاني من إصابة عضلية، بينما عاد سكرينيار بعد غياب لفترة طويلة، عقب إجراء عملية جراحية في كاحله الأيسر بسبب الإصابة، ولكن مشاركة الثلاثي ستكون بشكل احترازي خوفًا من إصابتهم مجددًا قبل المراحل الحاسمة من الموسم الجاري.

الصحافة الألمانية

كيكر

هونيس يكشف شكوكه بشأن ألونسو

كشف أولي هونيس الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ، شكوكه بشأن إمكانية التعاقد مع تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن.

وأكد هونيس أنه وفقًا لمعرفته بتشابي ألونسو، فإن المدرب الإسباني سيفضل الاستمرار مع باير ليفركوزن، والذي أصبح في طريقه لأن يكون بطلًا للدوري الألماني.

سكاي سبورتس

إيبرل ينتظر قرار ديفيز

أكد ماكس إيبرل المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، أن الإدارة قدمت عرضًا عادلًا للكندي ألفونسو ديفيز لتجديد عقده مع العملاق البافاري.

وأوضح أنه يجب اتخاذ قرار حاسم من كلا الطرفين، مشيرًا إلى أن نادي بايرن ميونيخ في موقف قوة، وينتظر رد اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن