لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

قوة الأسود 4 أضعاف الطواحين.. إنجلترا "لا ترحم" معاناة هولندا قبل نصف نهائي يورو 2024 (فيديو)

هولندا وإنجلترا

مباراة هولندا وإنجلترا في يورو 2024

يضرب منتخبا إنجلترا وهولندا موعدًا في مواجهة مرتقبة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتقام مباراة إنجلترا وهولندا، في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، لتحديد أحد طرفي نهائي النسخة السابعة عشر.

مواجهات إنجلترا وهولندا له بُعد تاريخي، حيث إن المنتخبين لعبوا معًا في 31 مباراة، بدايتها ترجع إلى عام 1907، أي منذ 117 عامًا، ومنذ هذا التوقيت وبدأ رحلة اللقاءات التاريخية بين الأسود الثلاثة والطواحين.

وإليكم أرقام من المواجهات التاريخية بين إنجلترا وهولندا، قبل مباراة نصف نهائي يورو 2024:

- إنجلترا تواجه هولندا للمرة الثالثة في اليورو، حيث إن المواجهتين السابقتين كانوا في نسختي 1988 و96 خلال مرحلة المجموعات، وفازت الطواحين (3-1) بنسخة 88 بينما انتصرت الأسود الثلاثة (4-1) في يورو 96.

- لعبت إنجلترا وهولندا، 6 مباريات رسمية، فازت الطواحين خلالهم 3 مرات وتعادلا مرتين (أحدهما في كأس العالم 90)، وانتصرت الأسود الثلاثة مرة واحدة.

- لعب المنتخبان 31 مباراة في جميع المناسبات الودية والرسمية، والتفوق فيهم للأسود الثلاثة بـ 13 انتصار، مقابل 9 للطواحين و9 تعادلات.

- قوة إنجلترا الهجومية تظهر من خلال المعدل التهديفي في مواجهات المنتخبين تاريخيًا، حيث سجلت 72 هدفًا، بينما أحرزت هولندا 37 هدفًا فقط، أي تقريبًا استقبلت الطواحين ضعف ما سجلت.

- أكبر نتيجة شهدتها مباريات إنجلترا وهولندا، كانت (12-2) ثم (9-1) ثم (8-1) وجميعهم كانوا من نصيب الأسود الثلاثة وفي إطار ودي.

- بينما في المواجهات الرسمية، حققت إنجلترا أيضًا الانتصار الأكبر (4-1) في يورو 1996، في حين كان الانتصار الأكبر لهولندا (3-1) في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019.

- أي أن أكبر إنجلترا نجحت في تسجيل 12 هدفًا بمباراة واحدة أمام هولندا، بينما على الجانب الآخر أكبر معدل تهديفي لهولندا كان 3 أهداف فقط، أي بمعدل 4 أضعاف قدرة الأسود الثلاثة.

- المواجهة التاريخية الوحيدة التي لُعبت في مراحل خروج المغلوب، هي التي كانت في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وحسمتها هولندا، بينما جاءت كل المواجهات الرسمية الأخرى في مرحلة المجموعات.

كلا المنتخبين يتنافسان على حصد بطاقة التأهل إلى نهائي اليورو للمرة الثانية تاريخيًا، بعدما وصلت هولندا مرة واحدة من قبل وتوجت باللقب، كذلك الأمر لإنجلترا ولكنها حلت في الوصافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات