شاهد كل المباريات

إعلان

تشيلسي يستعد للسيتي بالتأهل في الدوري الأوروبي

تشيلسي

تشيلسي يتأهل

استعد تشيلسي لمواجهته المرتقبة أمام مانشستر سيتي في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية على أفضل وجه، بعدما تأهل لدور الستة عشر في الدوري الأوروبي، بفوزه السهل 3 / صفر على ضيفه مالمو السويدي.

وكان الفريق الأزرق تغلب على نظيره السويدي 2 / 1 ذهابا.

وجاءت أهداف تشيلسي عن طريق أوليفيه جيرو وروس باركلي وكالوم هودسون أودوي في الدقائق 55 و74 و84.

ويأتي هذا الفوز ليخفف نسبيا من حدة التوتر داخل جدران قلعة (ستامفورد بريدج) في ظل المطالبة بإقالة الإيطالي ماوريتسيو ساري من تدريب تشيلسي بسبب النتائج الكارثية التي حققها الفريق مؤخرا.

وتأهل نابولي الإيطالي للدور ذاته، إثر تغلبه 2 / صفر على ضيفه زيورخ السويسري، ليكرر تفوقه على منافسه بعدما فاز عليه 3 / 1 ذهابا.

وسجل سيموني فيردي وآدم وناس هدفي نابولي في الدقيقتين 43 و75.

وبلغ بلنسيه الإسباني دور الستة عشر أيضا، بفوزه 1 / صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، ليفوز 3 / صفر في مجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث سبق له الفوز 2 / صفر ذهابا.

وشهدت المباراة طرد جيريمي تولجان لاعب سيلتيك في الدقيقة 37 لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتنص فياريال الإسباني تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 / 1 من ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليصعد لدور الستة عشر، بعدما فاز ذهابا 1 / صفر.

وحقق آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، ليصعد عن جدارة واستحقاق، بعدما فاز ذهابا 2 / 1 أيضا، فيما تأهل دينامو زغرب الكرواتي لدور الستة عشر، بفوزه 3 / صفر على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ليفوز 4 / 2 في إجمالي المباراتين.

وعوض زينيت الروسي خسارته صفر / 1 أمام فناربخشه التركي ذهابا خارج ملعبه، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / 1 في لقاء العودة، الذي أقيم داخل قواعده، لينال ورقة الترشح للدور المقبل.

ولحق سالزبورج النمساوي بركب المتأهلين لدور الستة عشر، عقب تغلبه 4 / صفر على ضيفه كلوب بروج التشيكي، ليفوز 5 / 2 في مجموع اللقائين.

وصعد إنتر الإيطالي لدور الستة عشر بفوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه رابيد فيينا النمساوي، وذلك عقب فوزه ذهابا 1 / صفر.

وأحرز ماتياس فيتشينو وأندريا رانوكيا الهدفين الأول والثاني لإنتر في الدقيقتين 11 و18، فيما سجل إيفان بيريسيتش وماتيو بوليتانو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 و89.


وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بنفيكا البرتغالي وضيفه جالطة سراي التركي، ليصعد بطل البرتغال لدور الستة عشر، مستفيدا من فوزه ذهابا 2 / 1.

وصعد رين الفرنسي للدور نفسه، بعدما حقق فوزا مثيرا 3 / 1 على مضيفه ريال بيتيس الإسباني، ليعوض الفريق الفرنسي تعادله 3 / 3 مع نظيره الإسباني في لقاء الذهاب.

وحقق سلافيا براغ التشيكي انتصارا كبيرا 4 / 1 على مضيفه جينك البلجيكي، ليواصل مسيرته في البطولة، بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب، فيما صعد دينامو كييف الأوكراني بعد فوزه 1 / صفر على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، حيث استفاد من تعادله 2 / 2 ذهابا.

وأطاح كراسنودار الروسي بمضيفه بايرليفركوزن الألماني، بعدما انتزع منه تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 / 1، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي جرى بروسيا بالتعادل السلبي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات