شاهد كل المباريات

إعلان

الدوري الأوروبي.. يونايتد يضرب بارتيزان بثلاثية.. وإشبيلية يكتسح دوديلانج بخماسية

يونايتد

مان يونايتد

فاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه بارتيزان الصربي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الخميس في رابع جولات المجموعة الـ12 في بطولة الدوري الأوروبي.

و سجل أهداف الشياطين الحمر كل من ميسون جرينوود (ق22) وأنتوني مارسيال (ق33) وماركوس راشفورد (ق49).

وبهذا الفوز، رفع المان يونايتد رصيده من النقاط إلى 10 في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد بارتيزان عند 4 نقاط في المركز الثالث.

واكتسح فريق إيه زد ألكمار الهولندي مضيفه أستانا بخماسية نظيفة في المجموعة ذاتها.

سجل أهداف الضيوف كل من المهاجم مايرون بوادو هدفين (ق29 وق77) والنرويجي فريدريك ميدشه (ق52) والمغربي أسامة إدريسي (ق57) واليوناني بانتيليس هاتزيدياكوس (ق76).

وبهذا الفوز، رفع ألكمار رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، فيما تذيّل أستانا الترتيب بدون نقاط.

المجموعة الأولى:
كما اكتسح إشبيلية الإسباني الخميس مضيفه فريق دوديلانج اللكسمبورجي 2-5 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وضمن إشبيلية بهذا الفوز التأهل للدور التالي في المسابقة بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة يليه أبويل نيقوسيا القبرصي وكاراباخ الآذري ولكل منهما أربع نقاط بينما يحتل دوديلانج المركز الأخير بثلاث نقاط.

سجل خماسية إشبيلية موناس دابور (ق18 و36) ومنير الحدادي (ق27 و33 و67) بينما جاء هدفا دوديلانج عن طريق دانيل دسيناني (ق69و80).

وقلب أبيويل نيقوسيا تأخره أمام ضيفه كاراباخ بهدف أحرزه ماكسيم ميدفيديف (ق10) إلة فوز بهدفين سجلهما لوكاس سوزا وجريجوس افريم (ق88).

المجموعة الثانية:
وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء دينامو كييف مع مضيفه كوبنهاجن الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية.

تقدم ينيس ستيج لكوبنهاجن مبكرا في الدقيقة الرابعة قبل أن يتعادل بنيامين فيبريتش للضيوف في الدقيقة 70 من اللقاء.

وحسم التعادل ولكن سلبيا لقاء لوجانو مع مالمو في نفس المجموعة.

وبذلك يستمر دينامو كوبنهاجن في صدارة المجموعة بست نقاط يليهما مالمو في المركز الثالث بخمس نقاط وأخيرا لوجانو بنقطتين.

المجموعة الثالثة:
وفي المجموعة الثالثة، تغلب بازل السويسري 2-1 على خيتافي الإسباني، كما فاز كراسنودار الروسي 3-1 على طرابزون سبور التركي، في رابع جولات المجموعة.

وعلى ملعبه سانت جاكوب بارك، تقدم الفريق السويسري مبكرا بهدف أول حمل توقيع لاعبه آرثر (ق8)، قبل أن يدرك الضيف الإسباني التعادل بهدف عبر لاعبه خايمي ماتا من علامة الجزاء (ق45)، إلا أن فابيان فراي يضع أصحاب الأرض في المقدمة بهدف ثان (ق60).

وفي المباراة الأخرى، بملعب كراسنودار، أهدى سركان آسان لاعب طرابزون أصحاب الأرض هدفهم الأول (ق27)، وعزز مانويل فرنانديز أفضلية الفريق الروسي بهدف ثاني (ق34)، ثم أكد إيفان إجناتييف تفوق كراسنودار بهدف ثالث (ق90)، قبل أن يسجل أنتوني نواكايمي هدف الشرف لطرابزون (ق90).

بهذه النتائج، يحصل بازل على ثلاث نقاط يضمن بها صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، خلفه في الوصافة كراسنودار الذي حصد ثلاث نقاط أيضا بحيث بات لديه ست نقاط، وهو نفس رصيد خيتافي الذي تراجع للمركز الثالث، بينما يقبع طرابزون سبور في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفاز فريق ستاندرلييج البلجيكي على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين لواحد.

وعلى ملعب (موريس ديفراسن)، افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق الظهير الأيسر زينهو فانهيوسدين (ق56).

وفي الدقيقة (65) تمكن لاعب الوسط الصربي فيليب كوستيتش من إدراك هدف التعادل للضيوف.

ورفض اللاعب ماكسيم ليستيين أن ينتهي اللقاء بهذه النتيجة حيث نجح في تسجيل هدف الفوز للفريق البلجيكي (ق90+4) مهديا إياه نقاط المباراة الثلاث.

وبهذه النتيجة، رفع ستاندرلييج رصيده إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة التي يتصدرها آرسنال الإنجليزي، فيما تجمد رصيد آينتراخت عند 6 نقاط أيضا في المركز الثالث.

المجموعة الرابعة:
واكتسح لاسك النمساوي ضيفه آيندهوفن الهولندي 4-1، فيما عاد سبورتنج لشبونة بفوز ثمين 0-2 من الأراضي النرويجية على حساب مضيفه روزنبرج، بالمجموعة الرابعة.

وتقدم آيندهوفن أولا (ق5) من ركلة جزاء نفذها دانييل شفاب، إلا أن أصحاب الأرض انتفضوا وسجلوا أربعة أهداف متتالية في الشوط الثاني عن طريق كل من راينهولد رانفتل (ق56) ودومينيك فريزر (ق60) وجواو كلاوس (ق77) وكلاوس مرة أخرى (ق82).

أما المباراة الأخرى، فقد شهدت فوزا مستحقا لسبورتنج على روزنبرج بفضل الثنائية التي حملت توقيع كل من سباستيان كواتيس (ق16) وبرونو فرنانديز (ق38).

بالتالي، يحصل لاسك على ثلاث نقاط ليصبح لديه سبع نقاط يرتقي بها لوصافة المجموعة، خلف سبورتنج الذي حصد ثلاث نقاط أيضا وبات لديه تسع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد آيندهوفن عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث، ويقبع روزنبرج في المركز الرابع خالي الوفاض.

المجموعة الخامسة:
كما حقق فريق سيلتيك الاسكتلندي فوزا قاتلا على مضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين مقابل هدف في المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب (الأوليمبيكو)، افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا عن طريق المهاجم تشيرو إيموبيلي (ق7)، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق اللاعب جيمس فورست (ق38).

وفي الدقيقة (90+5) نجح لاعب الوسط أوليفييه نتشام في إحراز هدف الفوز القاتل لسيلتيك مهديا إياه نقاط المباراة الثلاث.

وبهذا الفوز، رفع سيلتيك رصيده من النقاط إلى 10 في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وضمن منافسات المجموعة، فاز فريق كلوج الروماني على ضيفه ستاد رين الفرنسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب (الدكتور كونستانتين رادوليسكو).

وسجّل المهاجم الفنزويلي ماريو روندون هدف اللقاء الوحيد (ق87).

وبهذا الفوز، رفع كلوج رصيده إلى 9 نقاط في وصافة المجموعة، فيما تجمد رصيد رين عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

المجموعة السابعة:
وفي المجموعة السابعة، تعادل فينورد الهولندي إيجابيا 1-1 مع يانج بويز السويسري، بينما فاز رينجرز الأسكتلندي 2-0 على بورتو البرتغالي.

على الأراضي الهولندية، كانت ضربة البداية من نصيب فينورد الذي تقدم أولا بهدف لستيفن برجويس (ق18) من ركلة جزاء، إلا أن يانج بويز أدرك التعادل بهدف لاعبه مارفين شبيلمان (ق71).
فيما حقق رينجرز فوزا متأخرا على ضيفه بورتو بثنائية دون رد حملت توقيع كل من ألفريدو موريلوس (ق69)، ستيفن ديفيز (ق73).

بهذه النتائج، ينتزع رينجرز صدارة المجموعة بعد أن حصل على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى سبع نقاط، وهو نفس رصيد يانج بويز الوصيف، بينما تجمد رصيد بورتو عند أربع نقاط في المركز الثالث، والتي يملك فينوورد مثلها لكنه يحل رابعا بسبب فارق الأهداف.

المجموعة التاسعة:
كما فاز جنت البلجيكي الخميس على مضيفه فولفسبورج الالماني 1-3 ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

تقدم أصحاب الأرض أولا في الدقيقة 20 عن طريق جواو فيكتور قبل أن يعود جنت ويسجل ثلاثية عبر رومان يارمشوك (ق50) ولورين ديبويتري (ق65) ومايكل نجادجي (ق76).

وشهدت نفس المجموعة تعادل أوليكساندريا الأواكراني 2-2 مع سانت إيتيان الفرنسي.

سجل سانت إيتيان في البداية هدفين عن طريق وهبي الخرزي (ق 24) ومهدي كاامارا (ق72) قبل أن يعود أصحاب الأرض في المباراة في الرمق الأخير عن طريق دنيس بيكورودكو (ق84) وماسيم زاديراكا (ق90).

وبهذه النتيجة يتصدر جنت المجموعة بثماني نقاط يليه فولفسبورج بخمس نقاط وأخيرا سانت إيتيان وأوليكاسندريا بثلاث نقاط لكل منهما.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات