جميع المباريات

الدوري الأوروبي

برعاية

إعلان

إشبيلية يضرب دينامو زغرب بثلاثية.. وفوز أتالانتا وبورتو بالدوري الأوروبي (فيديو)

إشبيلية

إشبيلية

تغلب أشبيلية الإسباني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3 / 1، مرحلة ذهاب دور الـ16 الأول من الدوري الأوروبي.

كما فاز أتالانتا الإيطالي على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2 / 1، وبورتو البرتغالي على ضيفه لاتسيو الإيطالي بالنتيجة ذاتها، في حين تعادل لايبزج الألماني مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني 2 / 2.

واقتنص ريال بيتيس فوزا مثيرا 3 / 2 من ملعب مضيفه زينيت، ليصبح قريبا من الصعود للدور التالي في البطولة.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم بيتيس بهدف مبكر عبر جويدو رودريجيز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميله ويليان خوسيه الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وسرعان ما استعاد زينيت اتزانه ليدرك التعادل، بعدما أحرز هدفين عن طريق آرتيم دزيوبا ومالكوم دي أوليفيرا في الدقيقتين 25 و28 على الترتيب، لكن أندريس جوارداجو، أعاد التقدم لبيتيس مجددا، بإحرازه الهدف الثالث للفريق الأندلسي في الدقيقة 41.

وحقق شيريف تيراسبول المولدوفي، مفاجأة مدوية، بفوزه 2 / صفر على ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي.

وافتتح اللوكسمبورجي سيباستيان تيل التسجيل لشيريف في الدقيقة 43، فيما تكفل المالي آداما تراوري بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليضع الفريق المولدوفي قدما في دور الـ16 للبطولة، التي تحول إليها قادما من دوري الأبطال.

وحقق أشبيلية فوزا ثمينا 3 / 1 على دينامو زغرب، ليقترب الفريق الإسباني من الصعود للدور المقبل في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 6 ألقاب.

وبادر النجم الكرواتي المحنك إيفان راكيتيتيش بالتسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، لكن ميسلاف أورسيتش أدرك التعادل لمصلحة دينامو زغرب في الدقيقة 41.

ولم يهنأ الفريق الكرواتي بهدف التعادل كثيرا، بعدما سجل لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني لأشبيلية في الدقيقة 44، وأعقبه أنتوني مارسيال بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتقدم بورتو خطوة لا بأس بها نحو المرور إلى دور الـ16 بفضل فوزه 2 / 1 على لاتسيو.

وجاءت المبادرة من جانب لاتسيو، الذي أحرز هدفا حمل توقيع ماتيا زاكايني في الدقيقة 23، ليرد توني مارتينيز بهدف التعادل لبورتو في الدقيقة 37، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة 49.

وقلب أتالانتا تأخره صفر / 1 أمام أولمبياكوس، إلى فوز صعب 2 / 1.

وتقدم أولمبياكوس بهدف مفاجيء عن طريق البرازيلي تيكينيو سواريز في الدقيقة 16، غير أن أتالانتا رد بهدفين عن طريق لاعبه الألباني بيرات ديمسيتي في الدقيقتين 61 و63.

وفي مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، تعادل لايبزج 2 / 2 مع ريال سوسييداد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، حيث تقدم سوسييداد عبر روبين لو نورماند في الدقيقة التاسعة، فيما تعادل الفرنسي كريستوف نكونكو لمصلحة لايبزج في الدقيقة 31.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد ميكيل أويارزابال التقدم لسوسييداد من جديد في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، غير أن السويدي إيميل فورسبيرج منح التعادل مرة أخرى للايبزج في الدقيقة 82 من ركلة جزاء أيضا.

 

لمشاهدة أهداف اشبيلية ودينامو زغرب.. اضغط هنا 

لمشاهدة أهداف أتالانتا وأوليمبياكوس.. اضغط هنا 

لمشاهدة أهداف زينيت وريال بيتيس.. اضغط هنا 

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات