جميع المباريات

إعلان

صحوة الأزوري وبصمة سباليتي الهجومية.. 13 هدفا تقرب إيطاليا من يورو 2024

سباليتي

لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا

نال المدرب المخضرم لوتشيانو سباليتي، إشادة الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية، بعدما حقق المنتخب الإيطالي فوزًا هامًا على حساب مقدونيا الشمالية، بخماسية مقابل هدفين، ليصبح على بعد نقطة من التأهل لنهائيات أمم أوروبا ( يورو 2024 ).

واستطاع المنتخب الإيطالي الاستفاقة بعد سلسلة من النتائج السلبية في تصفيات يورو 2024، حيث كان مهددًا بنسبة كبيرة بعدم التأهل لأمم أوروبا، وذلك بعد فشله أيضًا في الصعود لنهائيات كأس العالم 2022، والأزمة التهديفية التي كان يعاني منها الأزوري، قبل تعيين سباليتي، الذي قاد منتخب بلاده، بعدما حقق حامل لقب الدوري الإيطالي مع نابولي، والذي جاء لخلافة روبرتو مانشيني عقب استقالته من منصبه.

واستطاع المدرب صاحب الـ 64 عامًا، قيادة إيطاليا لتصبح الأقرب لحصد البطاقة الثانية المؤهلة لنهائيات يورو 2024، حيث يكفيه التعادل خارج ملعبه أمام منافسه أوكرانيا بالجولة الأخيرة للصعود للنسخة المقبلة من كأس الأمم الأوروبية.

وكان الضغط كبيرًا على سباليتي بعد تعادله في مباراته الأولى مع مقدونيا الشمالية بنتيجة 1-1، لكنه عوض ذلك بانتصارين متتاليين على حساب أوكرانيا ومالطا، قبل الهزيمة على يد المنتخب الإنجليزي التي أثارت بعض الشكوك حول مدى قدرة اللاعبين على تنفيذ طريقة المدرب الجديد بالشكل الأمثل.

وعاد المنتخب الإيطالي للطريق الصحيح بالفوز على مقدونيا الشمالية، وسط أداء هجومي مميزة لكتيبة الأزوري، التي سجلت في كل المباريات تحت قيادة سباليتي، ووصلت إلى 13 هدفًا في 5 مباريات.

وجاءت أهداف منتخب إيطاليا الـ 13 في عهد سباليتي عن طريق 9 لاعبين مختلفين هم: دافيد فراتيسي ( 3 )، دومينيكو بيراردي وفيديريكو كييزا ( 2 )، وهدف لكلا من تشيرو إيموبيلي، جياكومو راسبادوري، بونافينتورا، سكاماكا، ماتيو دارميان وستيفان الشعراوي.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الأوكراني، مساء يوم الإثنين المقبل، على أرضية ملعب باي أرينا، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024.

أقرأ أيضًا

التأهل على بعد نقطة.. منتخب إيطاليا يهزم مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024

بعد معجزة نابولي.. سباليتي مديرًا فنيًا لمنتخب إيطاليا

للمرة الثانية في تاريخه.. منتخب ألبانيا يتأهل لنهائيات يورو 2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

23

النصر يحكم سيطرته على المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن