جميع المباريات

إعلان

20 ألف يورو يوميًا.. فيفا يعوض برشلونة لإصابة جافي بالرباط الصليبي

جافي

جافي

أصيب بابلو جافي لاعب برشلونة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته مع إسبانيا ضد جورجيا.

جافي خرج من الملعب بعد 26 دقيقة فقط، لإصابته أثناء محاولة ترويض الكرة، ليتم استبداله على الفور لعدم قدرته على استكمال اللقاء.

فيفا يعوض برشلونة بسبب جافي

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون مطالبًا بتعويض برشلونة.

فيفا يقوم بدفع رسوم للأندية التي تفقد لاعبيها لأكثر من 28 يومًا، حال تعرض اللاعب لإصابة أثناء المشاركة مع المنتخب الوطني بفترة التوقف الدولي.

وأوضحت موندو ديبورتيفو أنه سيتعين على فيفا دفع 20.548 يورو يوميًا لصالح برشلونة، وحتى أن يتعافى جافي ويعود للملاعب مجددًا، بداية من 16 ديسمبر المقبل.

ويمكن لفيفا أن يدفع للأندية بحد أقصى 7.5 مليون يورو من أجل لاعب واحد فقط، ومن جانبه جافي سيحتاج مدة لن تقل عن 6 أشهر، لذلك فإن برشلونة سيحصل على 3 ملايين يورو أقل تقدير.

وانتهى موسم جافي مع برشلونة، كما أنه بات مهددًا بعدم المشاركة مع إسبانيا في يورو 2024، المقرر لها 14 يونيو - 14 يوليو العام المقبل.

إصابة جافي بالرباط الصليبي

وأعلن برشلونة إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي، وقال بين بيان رسمي: "يعاني اللاعب من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وإصابة مصاحبة في الغضروف المفصلي الجانبي".

وأضاف: "أظهرت الاختبارات التي أجريت صباح يوم الإثنين على لاعب الفريق الأول جافي أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، وسيخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة، سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد".

وشارك جافي في 15 مباراة هذا الموسم مع برشلونة، حيث أصبح أحد العناصر الأساسية في تشكيل المدرب تشافي هيرنانديز، بعدما فاز في عام 2022 بجائزة الفتى الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن