جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جوكر وقائد صغير.. من هو جونز مفاجأة كلوب في الديربي؟

جونز

كيرتس جونز

بهدف استثنائي في مواجهة ديربي جمعت ليفربول وإيفرتون في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي، أصبح المراهق كورتس جونز لاعب خط وسط ليفربول حديث العالم، وبات جوهرة جديدة منتظرة في منجم أبطال أوروبا، تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ومرر جونز الكرة بشكل رائع إلى المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة الحادية والسبعين من عمر المواجهة، قبل أن يطلب الكرة مجددًا ليمررها أوريجي، ويتسلمها النجم الصاعد بمهارة كبيرة، ثم يسددها بشكل رائع في زاوية مستحيلة على المخضرم جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول والوحيد.

واضطر كلوب لإراحة عدد كبير من نجومه، استعدادًا لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليدفع بالعديد من البدلاء والشباب، وبينهم كورتس جونز، كما كانت فرصة مثالية للدفع بالياباني تاكومي مينامينو القادم حديثًا من صفوف فريق سالزبورج النمساوي.

ولم تكن مواجهة إيفرتون الأولى التي تبرز إيمان كلوب بموهبة جونز، حيث انضم إلى قائمة ليفربول في كأس العالم للأندية التي انتهت بتتويج الفريق باللقب المونديالي في الأراضي القطرية، في شهر ديسمبر الماضي، كما جلس على دكة بدلاء الفريق في مواجهتين بدوري أبطال أوروبا، أمام خينك البلجيكي وسالزبورج النمساوي.

وشارك جونز مع فريق ليفربول الأول في مواجهتين بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية خلال الموسم الحالي، حيث لعب أساسيًا أمام ميلتون كينز دونز في الدور الثالث، قبل أن يشارك كبديل أمام آرسنال في الدور الرابع، خلال مباراة درامية انتهت بركلات الترجيح بعد التعادل بخمسة أهداف لكل فريق، وصنع جونز هدفًا.

ورغم حداثة عمره، حيث لم يتجاوز 18 عامًا، يحمل جونز شارة قيادة فريق ليفربول تحت 23 عامًا، كما يعد أحد أبرز نجوم الفريق، حيث شارك أساسيًا في جميع مباريات الفريق في المسابقات المحلية والقارية، باستثناء المواجهات التي غاب عنها للمشاركة مع الفريق الأول.

سجل جونز الذي يعد لاعبًا "جوكر" شارك في 5 مراكز مختلفة بالموسم الحالي أبرزها لاعب خط الوسط الأيسر والجناح الأيسر 5 أهداف وصنع هدفًا في أربع مباريات بدوري أبطال أوروبا للشباب، وكان بطلًا لأبرز مواجهات فريق ليفربول الشاب أمام نابولي الإيطالي، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه للفوز بسباعية نظيفة.

وفي الدوري سجل جونز 8 أهداف وصنع 4 أهداف ليساهم في 20 هدفًا مع الكبار والشباب خلال 21 مباراة لعبها بمختلف المسابقات، ويفرض نفسه كأحد أبرز الأسماء التي تنتظر دورًا أكبر مع كلوب خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن