جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

سعيود وبراهيمي يقودان الجزائر لفوز مثير على تونس والتتويج بكأس العرب (فيديو)

الجزائر

الجزائر

توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في دولة قطر، على حساب شقيقه التونسي، بعد الفوز بنتيجة (2-0).

وأحرز أمير سعيود الهدف الأول لصالح المنتخب الجزائري، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك تونس في الدقيقة 99 من عمر الشوط الإضافي الأول.

وتمكن ياسين براهيمي من قتل أحلام المنتخب التونسي، بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، بعد انفراد بالمرمى الخالي إثر خروج الحارس التونسي لمساعدة زملائه في تسجيل هدف التعادل.

وعزز المنتخب الجزائري بهذا الفوز، سلسلة اللاهزيمة التاريخية بـ39 مباراة لم يتلق فيها محاربو الصحراء أي هزيمة، بعد أن كانوا حطموا الرقم القياسي لمنتخب إيطاليا، في المباراة الماضية بالفوز على قطر (2-1).

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب الجزائري بالبطولة العربية، ويعتبر هو المنتخب الأول الذي يتوج ببطولة كأس العرب التي تقام لأول مرة تحت تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

لمشاهدة التتويج.. اضغط هنا

تفاصيل المباراة

هدد المنتخب التونسي نظيره الجزائري، في الدقيقة 13 بعدما نفذ نعيم سليتي كرة حرة بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها بلال العيفة الذي سدد الكرة برأسية قوية ارتدت من العارضة العلوية لمرمى الجزائر.

ورد المنتخب الجزائري بإضاعة هدف محقق، بعدما انطلق بغداد بونجاح على الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت لطيب مزياني الذي كان متواجداً في مواجهة المرمى تماما لكن مزياني استقبل الكرة بتسديدة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى تونس.

في الدقيقة الثالثة من وقت بدل الضائع من الشوط الأول، سدد يوسف المساكني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجانب قائم مرمى الجزائر.

وسدد بغداد بونجاح لاعب الجزائر كرة قوية في الدقيقة 58 من داخل منطقة الجزاء أملاً في الوصول لشباك منتخب تونس لكنها مرت بجوار القائم، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

وأهدر سيف الدين الجزيري لاعب المنتخب التونسي هدف البطولة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة في النهاية للجزيري الذي كان في مواجهة مرمى الجزائر، ولكن تسديدته مرت بجانب القائم.

وأنقذ حارس مرمى تونس مرماه من تلقي هدف قاتل في الوقت بدل الإضافي من الشوط الثاني، بعدما تصدى لتسديدة أرضية قوية من يوسف بلايلي لاعب الجزائر، للتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وتمكن المنتخب الجزائري من إحراز الهدف الأول في المباراة عن طريق أمير سعيود في الدقيقة 99 من زمن المباراة، بعد أن وصلت له تمريرة بالكعب، ليروض الكرة ويسدد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الكرة شباك مرمى تونس.

وكاد محمد علي بن رمضان لاعب تونس من إحراز هدف التعادل لمنتخب بلاده، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 105+1، ولكن رايس مبولحي حارس الجزائر تصدى للكرة ببراعة.

وتواصلت محاولات منتخب تونس لإدراك التعادل، حيث كاد بلعربي أن يحرز هدف التعادل بعد تسديدة يسارية قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 111، ولكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الجزائر.

وقتل ياسين براهيمي لاعب المنتخب الجزائري أحلام منتخب تونس، بعدما انفرد بالمرمى بعد هجمة من منتصف الملعب مستغلاً تقدم حارس تونس وجميع اللاعبين حيث كانوا يحاولون إحراز هدف التعادل، لينفرد بالمرمى ويسجل الكرة بسهولة في المرمى الخالي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلناً منتخب الجزائر بطلاً للعرب.

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات