جميع المباريات

إعلان

بمشاركة الشحات.. العين يعود ويتأهل لربع نهائي المونديال بركلات الترجيح ليلاقي الترجي

العين

العين الإماراتي

توج العين الإماراتي بطاقة جهده الرائع وعودته القوية في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية في الإمارات بفوز ثمين 4 / 3 بركلات الترجيح على ويلنجتون النيوزيلندي اليوم الأربعاء ليتأهل العين بجدارة إلى الدور الثاني للبطولة رغم انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 / 3 .

ويلتقي العين في الدور الثاني للبطولة مع الترجي التونسي في مواجهة عربية مثيرة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وأنهى ويلنجتون الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها الأرجنتيني ماريو بارسيا وآرون كلافام وماريو إيليتش في الدقائق 11 و15 و44 مقابل هدف سجله الياباني تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 45 .

وفي الشوط الثاني ، أكمل العين العودة الرائعة في المباراة بهدفين سجلهما الفرنسي تونجو دومبيا والبديل السويدي ماركوس بيرج في الدقيقتين 49 و85 ليدفعا بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

ولم تختلف النتيجة في الوقت الإضافي حيث انتهى بالتعادل 3 / 3 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وشهدت الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع بعد انتهاء الوقت الإضافي طرد اللاعب محمد عبد الرحمن نجم العين لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وفي ركلات الترجيح ، سجل للعين إبراهيم ادياكي وحسين الشحات وتسوكاسا شيوتاني وكايو وأهدر ماركوس بيرج (سدد الركلة الثانية فوق المرمى) وسجل لفريق ويلنجتون روس ألان وماريو إيليتش وهاميش واتسون وأهدر أنجوس كيلكولي (الركلة الثانية التي تصدى لها حارس مرمى العين) وجوستين جولي (الركلة الخامسة التي تصدى لها حارس مرمى العين).

وفرض العين سيطرته التامة على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وفي المقابل ، لجأ ويلنجتون للدفاع في مواجهة تحركات لاعبي العين بقيادة البرازيلي كايو والمصري حسين الشحات.

ورغم هذا ، كان التقدم في المباراة من نصيب الفريق النيوزيلندي بلدغة أرجنتينية في الدقيقة 11 حيث سجل الأرجنتيني ماريو بارسيا هدف التقدم بتسديدة متقنة من مسافة بعيدة.

وجاء الهدف عندما ضغط لاعبو ويلنجتون على لاعبي العين في وسط الملعب ونجحوا في استخلاص الكرة التي وصلت إلى بارسيا ليتقدم بها قليلا قبل أن يسددها قوية متقنة مستغلا تقدم خالد عيسى حارس مرمى العين والذي لم يستطع التصدي للكرة لتسكن الزاوية العليا اليمنى لمرمى العين.

وأثار الهدف حفيظة العين حيث استأنف لاعبوه محاولاتهم الهجومية وتلاعب جمال معروف بدفاع ويلنجتون ثم سدد كرة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

وأتبعها حسين الشحات بتسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء مرت مباشرة فوق الزاوية العليا اليمنى لمرمى ويلنجتون

ولكن رد ويلنجتون كان قاسيا حيث استغل الفريق الأخطاء الفادحة في التغطية الدفاعية للعين وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 15 .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة مرر منها لاعب الوسط أندري بيفن كرة بينية متقنة إلى زميله آرون كلافام المندفع على حدود منطقة الجزاء دون أي رقابة فلم يجد كلافام في وضع الكرة بالمرمى من خلال تسديدة زاحفة على يمين الحارس.

ورغم محاولات العين للرد في الدقائق التالية ، اتسم أداء ويلنجتون بالثقة بعد هدفي التقديم حيث جاء الأداء في وسط هذا الشوط سجالا بين الفريقين.

وعاب فريق العين عدم التركيز في إنهاء هجماته فيما كان فريق ويلنجتون أكثر تركيزا وواقعية في التعامل مع المباراة.

واستغل كايو هجمة مرتدة سريعة وسجل هدفا للعين في الدقيقة 28 لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة الإعادة التلفزيونية من خلال نظام حكم الفيديو المساعد (فار) مشيرا إلى وجود خطأ من مهند سالم لاعب العين في بداية الهجمة المرتدة التي أسفرت عن هذا الهدف.

وكرر كايو محاولته وتلاعب بدفاع ويلنجتون في الدقيقة 35 لكنه سقط داخل منطقة الجزاء لتضيع الفرصة ، وأتبعها محمد عبد الرحمن بتسديدة مرت فوق العارضة مباشرة.

وتلاعب الشحات بدفاع ويلنجتون وتوغل بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته ارتدت من قدم الحارس.

وأجرى العين تغييرا مبكرا في الدقيقة 38 بنزول بندر الأحبابي بديلا لمهند سالم ولكن ظل أداء العين بعيدا عن المستوى المتوقع من الفريق حيث كانت هجمات ويلنجتون هي الأكثر خطورة.

وبالفعل استغل ، ويلنجتون ضربة ركنية وسجل هدفه الثالث القاتل في الدقيقة 44 ليضاعف من صعوبة اللقاء على العين.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية وفشل دفاع العين في إبعاد الكرة لتتهيأ أمام لاعب الوسط المخضرم ماريو إيليتش الخالي من الرقابة تماما في حلق المرمى فلم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.

ورغم الهدف الثالث ، منح الياباني تسوكاسا شيوتاني للعين قبلة الحياة في الدقيقة 45 بتسجيل هدف مثير من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على فرص العين في الرد خلال الشوط الثاني.

وكاد كايو يحرز الهدف الثاني للعين في الوقت بدل الضائع من خلال تسديدة قوية ولكن حارس مرمى ويلنجتون أبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل جيدا لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق النيوزيلندي 3 / 1 .

وبدأ العين الشوط الثاني بشكل مغاير وقدم أداء أفضل وترجم هذا الأداء إلى هدف رائع سجله الفرنسي تونجو دومبيا في الدقيقة 49 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة للعين وتمريرة عرضية لعبها كايو من الناحية اليسرى لتصل إلى دومبيا أمام مرمى ويلنجتون فلم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى لينعش آمال العين.

واصل العين محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل وسنحت الفرصة لمحمد عبد الرحمن في الدقيقة 51 عندما وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة في متناول الحارس.

وأجرى الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين التغيير الثاني في الدقيقة 63 بنزول إبراهيم ادياكي بديلا للفرنسي دومبيا.

وواصل الفريقان محاولاتهما المتبادلة وعاند الحظ العين في أكثر من فرصة كان أخطرها في الدقيقة 77 عندما قاد كايو هجمة منظمة سريعة للعين وأنهاها بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم الأيسر تصدى للكرة.

وأجرى ماميتش التغيير الثالث للعين في الدقيقة 78 بنزول السويدي ماركوس بيرج بدلا من جمال معروف.

وأثار بيرج نشاطا هائلا في أداء العين بمجرد نزوله وكاد يحرز هدف التعادل في الدقيقة 80 بعدما ضغط شيوتاني على دفاع ويلنجتون وخطف الكرة ثم لعبها عرضية من الناحية اليسرى وقابلها بيرج بضربة رأس لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وجدد بيرج المحاولة بضربة رأس في الدقيقة التالية لكنها علت العارضة.

وكافأ بيرج مدربه على الثقة الكبيرة به وسجل هدف التعادل للعين في الدقيقة 85 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.

وجاء الهدف اثر تمريرة عرضية لعبها شيوتاني من الناحية اليسرى وحاول الدفاع إبعادها لكن دياكي أعادها برأسه إلى داخل منطقة الجزاء ليهيئها بيرج ببراعة ويسددها باتجاه المرمى حيث ارتطمت بأحد لاعبي ويلنجتون وأكملت طريقها لتعانق الشباك.

وبدأ العين الوقت الإضافي بهجمة خطيرة تبادل فيها بيرج الكرة ببراعة مع دياكي ثم سددها بيرج من مسافة قريبة للغاية ولكن حارس مرمى ويلنجتون تصدى لها برد فعل رائع لتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وتوالت محاولات الفريقين وخاصة العين لكن دون أن ينجح الفريق في هز الشباك ليظل التعادل قائما في نهاية الشوط الإضافي الأول.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الإضافي الثاني رغم الخطورة التي اتسمت بها هجمات ويلنجتون لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 3 / 3 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن