شاهد كل المباريات

إعلان

ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية وعين "الشحات" يكتفي بالوصافة

العين ريال مدريد

العين

توج ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية، بعد الفوز 4-1 على العين الإماراتي صاحب الأرض في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية.

فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، فيما تعد تلك المرة الأولى للعين في النهائي، والثانية في تاريخ مشاركات الأندية العربية بالبطولة.

سحنت فرصة لصالح ريال مدريد بشكل مبكر، بعدما ذهبت الكرة إلى بنزيمة في الدقيقة الثالثة وصوبها في القائم الأيسر.

وحصل حسين الشحات على الكرة في الدقيقة الخامسة في مواجهة كورتوا ليقوم بمراوغة حارس مرمى ريال مدريد لكن الكرة ذهبت بعيدًا عن المرمى وفقدت خطواتها.

ومجددًا واجه حسين الشحات مرمى ريال مدريد، واستطاع في الدقيقة 12 أن يتلاعب بكورتوا وراموس، غير أن قائد ريال مدريد استطاع أن يبعدها من أمام خط المرمى.

أحرز مودريتش الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 14، بعدما حصل على تمريرة من بنزيمة أمام منطقة الجزاء سددها يمسارية مقوسة سكنت شباك العين.

تراجع العين بعد استقبال الهدف، وقلت الفرص من طرف الفريقين، وظل ريال مدريد الفريق الأكثر قدرة على تهديد مرمى أصحاب الأرض، بالرغم من عدم بذل كثير من الجهد.

طالب فاسكيز بالحصول على ركلة جزاء ضد حسين الشحات في الدقيقة 43 بعدما أبعد اللاعب المصري الكرة من أمامه لضربة ركنية، لكن حكم الساحة أمر باستمرار اللعب.

حصل سيرجيو راموس على بطاقة صفراء في الدقيقة 45 بعدما تدخل بشكل عنيف ضد كايو لاعب العين بدون كرة.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بخطورة هجومية، بداية من استلام جاريث بيل للكرة داخل منطقة الجزاء، ثم مراوغة خالد عيسى، لكنه أهدر الكرة، ومجددًا هدد الريال مرمى العين بعد تبادل التمرير مع بين مودريتش وبنزيمة ليقوم الأخير بالتسديد وتتحول الكرة لركنية.

أحرز ماركوس يورنتي الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 60، بعدما حصل على الكرة أمام منطقة الجزاء وصوبها مباشر لتسكن شباك خالد عيسى.

شارك المصري يحيى نادر في المباراة بالدقيقة 76 بدلًا من ماركوس بيرج وذلك لإجراء تعديل في شكل الفريقي داخل الملعب بزايدة عناصر وسط الملعب مقابل نقل حسين الشحات للأمام.

سجل سيرجيو راموس الهدف الثالث لصالح ريال مدريد في الدقيقة 79 بعدما استقبل ركلة ركنية من الجانب الأيمن برأسية قوية حاول خالد عيسى ابعادها لكنها لمست أطراف الأصابع وسكنت الشباك.

منح شيوتاني هدفًا شرفيا لصالح العين الإماراتي في الدقيقة 86، بعدما استقبل عرضية أتت من ركلة ثابتة من الجانب الأيمن برأسية وجهها لأقصى الزاوية اليسرى البعيدة، ولم يكن بقدور كورتوا سوى مشاهدة الكرة تذهب للشباك من الوضع طائرًا في محاولة بائسة من أجل إيقاف الكرة.

وسجل يحيى نادر بالخطأ في مرمى العين ليمح ريال مدريد الهدف الرابع في الدقيقة 90+1، بعدما لعب فينسيوس كرة بالعرض وضعها اللاعب الشاب في الشباك.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات