جميع المباريات

إعلان

الابتعاد عن الأهلي وتجاوز برشلونة وأرقام قياسية.. 10 حقائق من تتويج الريال بطلا للعالم

ريال مدريد

ريال مدريد بطلا لمونديال الأندية

اختتم ريال مدريد مسيرته في 2018 بحصد لقب مونديال الأندية بعدما اكتسح العين الإماراتي في المباراة النهائية بنتيجة (4-1) مساء السبت على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي بالمباراة النهائية للبطولة.

ونستعرض في التقرير التالي حقائق تتويج الفريق الملكي بطلا للعالم:

- حصد ريال مدريد لقبه القاري الـ26 كأكثر الأندية في تاريخ كرة القدم، ليبتعد بستة ألقاب قارية عن النادي الأهلي الأكثر تتويجًا في إفريقيا، ويأتي كل من ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز وإنديبيندينتي الأرجنتينيين في المركز الثالث بـ18 لقبًا.

- انفرد الريال بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس العالم للأندية بشكلها الحالي بعد التتويج بها للمرة الرابعة، حيث يتفوق الآن على منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي توج باللقب ثلاث مرات سابقة.

- أصبح النادي الملكي أول فريق يتوج بلقب مونديال الأندية في ثلاث نسخ متتالية، علما بأنه أحرز اللقب الرابع له في آخر خمس نسخ، وتحديدًا خلال أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

- يعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة في شكلها القديم والحديث برصيد 7 ألقاب، حيث حصد كأس الإنتركونتيننتال (التي كانت تجمع بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية) أعوام 1960 و1998 و2002.

- ريال مدريد هو الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية عبر التاريخ برصيد 12 مباراة، والأكثر تحقيقًا للفوز خلالها برصيد 10 انتصارات، والأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 32 هدفًا.

- بات الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، اللاعب الأكثر تتويجاً ببطولة مونديال الأندية بـ5 ألقاب، حيث حصد أربعة ألقاب مع الفريق الملكي ولقبًا مع بايرن ميونيخ عام 2013.

- أصبح سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد أول مدرب أرجنتيني يُتوج بلقب مونديال الأندية.

- سولاري، الذي فاز بمونديال الأندية مع ريال مدريد كلاعب عام 2002، أصبح خامس شخص يُتوج بلقب المسابقة كلاعب ومدرب، بعد كل من لويس كوبيلا وخوان موجيكا وكارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان.

- فشل الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد الذي سجل ستة أهداف، في معادلة الرقم القياسي لزميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالمونديال (7 أهداف).

- اقتسم بيل مع رافاييل سانتوس بوري نجم ريفر بليت الأرجنتيني صدارة هدافي النسخة الحالية للبطولة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

50

نهاية الشوط الأول بتقدم الفيحاء على النصر بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن