جميع المباريات

إعلان

"رفض محليًا من قبل".. هل أثبت "إيفاب" صحة موقف الأهلي أمام عصام عبد الفتاح؟

فار

تفنية الفيديو VAR

في الرابع من أبريل الماضي عام (2022)، وجه النادي الأهلي خطابًا رسميًا للجنة الحكام والاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا يعترض من خلاله على مستوى التحكيم عن الموسم الماضي (2021 - 2022).

خطاب الأهلي تواجد به 5 بنود كان من أبرزها: (أحقية النادي في سماع ما يجرى في غرفة الـ(VAR) أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل، وذلك استنادًا إلى أن البروتوكول الـ(VAR) لم ينص على عدم السماح للأندية بذلك).

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، علّق على بيان النادي الأهلي وتحديدًا على نقطة أحقية النادي سماع ما يجرى في غرفة الـ(VAR)، قائلاً عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1" :"ممنوع بحسب القانون والبروتوكول استماع أي نادٍ لتسجيلات محادثات الحكام مع غرفة الفيديو في المباريات وكل ثلاث جولات نحضر تسجيلات الفيديو ونستمع إليها من أجل معرفة الطرف المخطئ في الحالات الجدلية".

وبعد رحيل عصام عبد الفتاح عن إدارة التحكيم في مصر وتعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج على نفس المنصب، قرر الحكم الأجنبي السابق عرض أخطاء التحكيم خلال مباريات الدوري المصري نسخة الموسم الحالي (2022 -2023) ومناقشتها عبر فيديو ينشر على الاتحاد المصري لكرة القدم.

وبخلاف قرار مارك كلاتنبرج بشأن بطولة الدوري، أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، أمس الأربعاء، تعديلات في بروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال بطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر أن تقام في المغرب نسخة (2022).

وأصدر "إيفاب" بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله إعطاء الفرصة للحكام لإعلان وشرح قراراتهم في بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يعلن الحكام أسباب قرارتهم باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لكل من الجماهير في الملعب وبالتالي الجمهور في المنزل باستخدام ميكروفون.

"إيفاب" أعطى الموافقة على تفعيل هذا النظام لمدة عام (12 شهرًا) خلال البطولات الدولية، وتبدأ هذه التجربة من خلال بطولة كأس العالم للأندية.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية مطلع شهر فبراير المقبل بمشاركة أندية الأهلي - الوداد البيضاوي المغربي - ريال مدريد الإسباني - فلامينجو البرازيلي - الهلال السعودي - سياتل ساوندرز الأمريكي - أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ومن المقرر أن تكون المباراة الافتتاحية بين الأهلي ضد أوكلاند سيتي، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة فريق سياتل الأمريكي -بطل الكونكاكاف-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن