جميع المباريات

إعلان

تخطي برشلونة وثلاثية غير مسبوقة.. 10 أرقام على رادار الأهلي قبل مواجهة سياتل

الأهلي

الأهلي

يطمح الأهلي لتحقيق أرقام مميزة عدة قبل مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، لعل أبرزها تخطي عدد انتصارات برشلونة.

ويلعب الأهلي ضد سياتل ساوندرز على ملعب طنجة عند الساعة 07:00 مساء اليوم السبت في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حتى 11 فبراير الجاري.

وتخطى الأهلي، الذي يشارك للمرة الثامنة والثالثة على التوالي، عقبة أوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثل قارة أوقيانوسيا، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي على نفس الملعب، في الدور التمهيدي من البطولة.

ويأمل الأهلي في التفوق على سياتل كي يضرب موعدًا مع ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأنها ستكون المواجهة الثانية فقط في تاريخ الفريق الأحمر أمام فريق أوروبي بالبطولة.

وفيما يلي نستعرض أبرز 10 أرقام يسعى الأهلي ولاعبوه ومدربه لتحقيقها قبل مباراة سياتل:

- الأهلي سيخوض مباراته رقم 20 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية ضد سياتل، ليعزز رقمه كأكثر فريق خوضًا للمباريات في البطولة.

- الأهلي يسعى للتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وأفريقي بلوغًا لهذا الدور.

- الأهلي يسعى لتحقيق فوزه الثامن في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، ليتخطى عدد انتصارات برشلونة (7 انتصارات)، وينفرد بالمركز الثاني في قائمة الأكثر فوزًا خلف ريال مدريد، صاحب الصدارة بـ10 انتصارات.

- الأهلي يسعى للفوز على ممثل قارة أمريكا الشمالية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي عام 2006، علمًا بأن أندية قارة أمريكا الشمالية ستصبح الأكثر مواجهة للعملاق المصري في البطولة بـ6 مرات، مناصفة مع أندية آسيا.

- الأهلي يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصار على الهلال في النسخة الماضية، وأوكلاند سيتي في النسخة الجارية.

- الأهلي يسعى لتجنب الخسارة رقم 12 في تاريخه بكأس العالم للأندية كي لا يصبح الأكثر تعرضًا للهزيمة في تاريخ البطولة، علمًا بأنه يتساوى الآن مع أوكلاند سيتي بـ11 خسارة لكل فريق.

- الأهلي يسعى للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم تحت قيادة مارسيل كولر بعد سلسلة من 21 مباراة في كل البطولات (17 فوزًا و4 تعادلات).

- حسين الشحات يسعى لتسجيل هدف على الأقل ضد سياتل لمعادلة رقم محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، كأكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في كأس العالم للأندية عبر التاريخ (4 أهداف).

- محمد هاني، وياسر إبراهيم، وأحمد عبدالقادر، وعمرو السولية يسعون للانضمام إلى حسين الشحات، ومحمد أبوتريكة، وعماد متعب، وأمادو فلافيو في قائمة لاعبي الأهلي الذين سجلوا أهدافًا في نسختين من البطولة.

- مارسيل كولر يسعى إلى أن يكون أول مدرب في تاريخ الأهلي يحقق الفوز في أول مباراتين بكأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن