جميع المباريات

إعلان

نونو سانتو في خطر.. 4 مشاكل تواجه الاتحاد قبل مونديال الأندية

نونو سانتو

نونو سانتو مدرب الاتحاد

يواجه فريق الاتحاد السعودي العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية سواء على الصعيد الفني أو الإداري، قبل منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي تنظمها المملكة العربية السعودية في نهاية العام الجاري.

ويخوض فريق الاتحاد السعودي منافسات بطولة مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه باعتباره بطلاً لمسابقة دوري روشن في الموسم الماضي، وهنا سيواجه "العميد" منافسه أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ومن المقرر أن يبدأ الاتحاد مشواره المونديالي يوم 12 ديسمبر على أن يلعب الفائز من المباراة الافتتاحية ضد الأهلي بطل أفريقيا في دور ربع النهائي يوم 15 من نفس الشهر على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة.

لكن وقبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية يعاني فريق الاتحاد من عدة أزمات تعرض لها الفريق كان آخرها الخسارة من الغريم الأهلي بهدف دون رد في منافسات دوري روشن.

ويستعرض "يلا كورة" في السطور التالية، 4 مشاكل تواجه فريق الاتحاد قبل مونديال الأندية:

- خسارة الديربي وتراجع في الترتيب

قبل جولتين من منافسات دوري روشن كان يتصدر فريق الاتحاد ترتيب دوري روشن برصيد (18 نقطة)، إلا أن "العميد" فشل في الحفاظ على موقعه في الصدارة إثر التعادل السلبي مع فريق الفيحاء في الجولة الثامنة.

هنا استغل فريق الهلال الموقف ليفوز على جاره اللدود فريق الشباب بهدفين دون رد في ديربي الرياض، ثم في الجولة التالية فاز "الزعيم" على الأخدود بنتيجة (3-0) مقابل خسارة الاتحاد ديربي جدة من الأهلي بهدف دون رد.

وضع الترتيب أصبح كالتالي: الهلال (23 نقطة) - التعاون (22 نقطة) - النصر (19 نقطة) - الاتحاد (19 نقطة) - الأهلي (19 نقطة).

- نونو سانتو في خطر

يعاني نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد من شبح الإقالة والسبب تراجع نتائج الفريق على مستوى بطولة دوري روشن، وهنا مصير المدير الفني البرتغالي قد يزداد خطورة بعد التوقف الدولي.

ويمتلك المدير الفني البرتغالي والمدرب الأسبق لفريق توتنهام هوتسبير الفرصة لتصحيح الأوضاع خلال فترة التوقف الدولي من أجل تحسين النتائج، إلا أنه سيصطدم بموقعة قد تكون مصيرية.

ومن المقرر أن يخرج الاتحاد لمواجهة فريق التعاون صاحب المركز الثاني على ملعب الأخير، وهنا حال عدم تحقيق نتيجة الفوز على "سكري القصيم" سيصبح وضع نونو سانتو في خطر.

ويواجه نونو سانتو العديد من الانتقادات بخلاف سوء النتائج وهو عدم قدرته على تحقيق الفوز ضد كبار أندية دوري روشن ولعل أبرز مثال مباراة الهلال والخسارة من "زعيم آسيا" بنتيجة (4-3)، بجانب خسارة الديربي من الأهلي بهدف.

سانتو أيضًا دخل في خلاف مع نجوم الفريق وكان من أبرزهم المغربي الدولي عبد الرزاق حمد الله خلال البطولة العربية (كأس الملك سلمان) قبل أن يقرر اللاعب الاستمرار، بخلاف أزمته مع اللاعب عبد الرحمن العبود.

ولم يخرج نونو سانتو أو إدارة الاتحاد لتكشف أسباب استبعاد اللاعب من المشاركة سواء في التدريبات أو المباريات، حيث ظهر المدير الفني البرتغالي في إحدى المرات عصبيًا خلال إحدى المؤتمرات الصحفية بعد تلقيه سؤالاً عن موقفه من اللاعب وموعد عودته للتدريبات.

- علامة استفهام حول جوتا

في الصيف الماضي أبرمت إدارة الاتحاد صفقة ضخمة من الناحية المالية وهنا ضم الجناح البرتغالي فيليبي جوتا قادمًا من فريق سيلتيك الأسكتلندي مقابل 30 مليون يورو تقريبًا.

جوتا أصبح علامة استفهام على الرغم أنه كان أحد نجوم الفريق الأسكتلندي في الموسم الماضي، والسبب خروج اللاعب من حسابات المدرب نونو سانتو بجانب إسقاط اسمه من القائمة المحلية.

إسقاط اسم جوتا من القائمة المحلية جاء من أجل قيد المدافع البرازيلي صاحب الجنسية الإيطالي فيليبي لويس في ظل معاناة الفريق الاتحادي من النقص العددي في الخط الخلفي بعد إصابة المدافع أحمد حجازي بقطع في الرباط الصليبي.

وتعرضت الإدارة برئاسة أنمار الحائلي بجانب نونو سانتو هجومًا من جانب الجماهير لعدم الاستفادة من خدمات جوتا إلى جانب القيمة المالية التي دفعت في اللاعب البرتغالي بجانب راتبه من حيث عقده والذي يمتد حتى 2026.

- إصابة شراحيلي

رغم التعاقد مع فيليبي لويس لتدعيم الدفاع إلا أن نونو سانتو وفريق الاتحاد تعرض لضربة جديدة تتمثل في إصابة المدافع أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي كان تعرض لها خلال الفتح.

إصابة شراحيلي ومدة غيابه التي تصل لأكثر من 6 شهور جعلت المدرب نونو سانتو في أزمة من الناحية الفنية خاصة أنه يعول على ثلاثة لاعبين في الجانب الدفاعي، وهم: أحمد بامسعود وحسن كادش بجانب فيليبي لويس وهذا يعني عدم إمكانية توفر البديل المناسب في حال إصابة أي لاعب من الثلاثي.

وتعرض فريق الاتحاد لعدد من الإصابات أثرت على مستوى الفريق وأدت إلى تراجع النتائج مثل المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي إيجور كورنادو.

اقرأ أيضًا..

حسين لبيب: نسعى لتغيير الصورة الذهنية للزمالك.. ولا أهتم بما يقال عني

لاعب ليفربول السابق: كلوب سيواجه مشكلة إذا رحل صلاح في يناير

بقيادة نجم ليستر.. 4 أسلحة تدعم منتخب زامبيا في ودية مصر

لجنة الحكام الإنجليزية: أجرينا إصلاحات لمنع تكرار واقعة دياز

تقارير: براهيم دياز يقرر تمثيل منتخب المغرب.. وأزمة مرتقبة مع ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن