جميع المباريات

إعلان

بعد تأهل فلومينينسي.. ماذا قدم الأهلي أمام ممثلي البرازيل في مونديال الأندية؟

الأهلي فلامنجو

لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف عبدالقادر أمام فلامنجو

قد يجد الأهلي نفسه أمام مواجهة برازيلية جديدة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في السعودية، بعد تأهل فلومينينسي.

وأكمل فلومينينسي عقد المتأهلين إلى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بتتويجه بكوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وحقق فلومينينسي فوزًا مثيرًا على بوكا جونيورز بنتيجة 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ماراكا" بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وفي حال تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، المقرر أن تقام في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، فإنه سيلاقي فلومينينسي.

ويحتاج الأهلي للفوز في مباراة الدور الثاني التي تجمعه بالمتأهل من مباراة الدور التمهيدي بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلندي.

وإذا واجه الأهلي فلومينينسي فإنها ستكون المرة السادسة التي يلعب فيها العملاق المصري ضد فريق برازيلي في كأس العالم للأندية، كما أنه سيكون المنافس البرازيلي الخامس.

وواجه الأهلي 4 منافسين برازيليين في 5 مباريات سابقة بكأس العالم (واجه بالميراس مرتين).

ولم يسبق للأهلي أن فاز على منافس برازيلي في كأس العالم للأندية، حيث سيبحث عن أول انتصار حال تأهل للدور نصف النهائي.

وحقق الأهلي تعادلًا واحدًا، وخسر 4 مرات، ومع ذلك فإن الأهلي نجح في خطف ميدالية على حساب بالميراس عن طريق الفوز بركلات الترجيح.

أول مباراة للأهلي أمام منافس برازيلي جاءت ضد إنترناسيونال في الدور نصف النهائي من نسخة 2006 باليابان، وخسر الفريق الأحمر بنتيجة 1-2.

ثم خسر الأهلي على يد كورينثيانس بهدف وحيد في نصف نهائي نسخة 2012 في اليابان أيضًا.

وانتظر الأهلي 9 أعوام كي يجدد التحدي أمام راقصي السامبا، حيث واجه بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 2021 بقطر، ونجح الفريق المصري في خطف الميدالية البرونزية بالفوز 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وفي النسخة التالية بالإمارات، واجه الأهلي بالميراس مجددًا لكن هذه المرة تغلب الفريق البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي.

ويعتبر فلامنجو هو آخر منافس برازيلي واجهه الأهلي في المشاركة الماضية للفريق في النسخة التي أقيمت بالمغرب، حيث خسر البطل المصري بنتيجة 2-4 في مباراة تحديد المركز الثالث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن