جميع المباريات

إعلان

بداية مبشرة ونهاية محفوفة بالمخاطر.. مانشستر سيتي يتحدى التاريخ في المونديال

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

يستعد مانشستر سيتي لبدء مشواره في كأس العالم للأندية 2023، وهي النسخة التي تشهد ظهوره الأول في البطولة.

وبعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، تأهل مانشستر سيتي إلى مونديال الأندية ممثلا للقارة العجوز.

ويلتقي مانشستر سيتي مع أوراوا الياباني في نصف نهائي مونديال الأندية، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة السعودية.

الفائز من تلك المواجهة سيلتقي مع فلومينينسي البرازيلي في النهائي، بينما يلعب الخاسر مع الأهلي للمنافسة على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

مانشستر سيتي يتحدى التاريخ في المونديال

بالنظر إلى تاريخ الأندية الأوروبية عموما، والإنجليزية على وجه التحديد، نجد أن مانشستر سيتي ينتظر بداية مبشرة في البطولة، ونهاية مقلقة.

ومنذ تطبيق نظام البطولة الحالي بداية من نسخة عام 2005، لم يسبق أن خسر ناد أوروبي مباراة نصف النهائي، حيث فاز ممثلو القارة العجوز في 18 لقاء بهذا الدور من أصل 18.

لكن على جانب آخر، فإن أندية إنجلترا تملك سجلا مخيبا في مشاركاتها الأولى، حيث فشل فريقان من أصل 3 في تحقيق اللقب بأول مشاركة، قبل التعويض في الحضور الثاني.

وخسر ليفربول نهائي نسخة 2005 أمام ساو باولو البرازيلي، قبل أن يحقق لقبه الأول والوحيد حتى الآن عام 2019 على حساب فريق آخر من البرازيل هو فلامنجو.

وفي سيناريو مماثل، خسر تشيلسي النهائي في مشاركته الأولى عام 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي، فيما فاز على فريق آخر من نفس البلد اللاتيني هو بالميراس بنهائي نسخة 2021، ليحقق أيضا لقبه الوحيد حتى الآن.

الاستثناء الوحيد لهذه اللعنة كان مانشستر يونايتد، جار السيتي، الذي حقق اللقب في مشاركته الوحيدة عام 2008، علما بأنه لم يواجه فريقا برازيليا، بل فاز على ليجا دي كيتو الإكوادوري في النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن أندية أوروبا خسرت النهائي في 3 مناسبات، وذلك في أعوام 2005 (ليفربول)، و2006 (برشلونة الإسباني) و2012 (تشيلسي).

اقرأ أيضا:

تقارير: إصابة ألابا تشعل خلافا بين أنشيلوتي وريال مدريد 

تقرير: الخليج السعودي يرغب ضم مهاجم بالانتقالات الشتوية 

كم حصد الأهلي من جوائز البطولات في 2023؟ 

جيرونا يستعيد صدارة الليجا بعد الفوز على ديبورتيفو 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن