شاهد كل المباريات

إعلان

فيفا يخصص صندوقًا لدعم غير الحاصلين على رواتبهم من الأندية

فيفا

صورة ارشيفية

توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاتفاق مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، بشأن تخصيص صندوق لدعم اللاعبين الذين لم يحصلوا على رواتبهم وليس لديهم الفرصة للحصول على أموالهم من أنديتهم وفقًا للعقود المبرمة بينهم.

وحسب ما جاء في بيان رسمي نشره الاتحاد الدولي عبر موقعه، فإن فيفا خصص مبلغ 16 مليون دولار في الصندوق حتى عام 2022، وسيتم تقسيم هذا المخصص على النحو التالي:

3 ملايين دولار أمريكي في عام 2020.

4 ملايين دولار أمريكي في 2021.

4 ملايين دولار أمريكي في عام 2022.

بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 5 ملايين دولار أمريكي لحماية اللاعبين بأثر رجعي وفقًا لرواتبهم في الفترة بين يوليو 2015 ويونيو 2020.

ومن جانبه، علق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، قائلًا: "هذا الاتفاق والتزامنا بمساعدة اللاعبين في موقف صعب يظهر كيف يأتي دورنا كهيئة حاكمة لكرة القدم العالمية، نحن هنا أيضًا للتواصل مع المحتاجي، خاصة داخل مجتمع كرة القدم، وهذا يبدأ باللاعبين، وهم العنصر الرئيسي في لعبتنا".

وجاء قرار الفيفا بعد انتشار تقارير من بينها تقرير التوظيف العالمي لعام 2016 الخاص بالنقابة، والذي جاء فيه: "ظروف العمل في كرة القدم الاحترافية شهدت كثرة الحالات التي تؤدي لعدم دفع رواتب اللاعبين في جميع أنحاء العالم".

وسيتم إنشاء لجنة مراقبة مؤلفة من ممثلي الاتحاد الدولي والنقابة لمعالجة طلبات المنح المقدمة وتقييمها والتصرف فيها، لكن المبالغ التي سيتم صرفها لن تغطي المبلغ الكامل للرواتب المستحقة للاعبين، بحسب ما أكده فيفا في بيانه.

واختتم فيفا بيانه بالإشارة إلى أن الصندوق سيتم تفعيله بشكل رسمي بداية من مطلع شهر يوليو القادم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات