جميع المباريات

إعلان

كلاسيكو "العارضة".. برشلونة يحقق "فوز العادة" على ريال مدريد (فيديو)

ريال مدريد برشلونة - بيدري رودريجو

جانب من المباراة

حقق برشلونة فوزًا معتادًا على غريمه ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة ودية أقيمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد على ملعب " AT&T ستايديوم" بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن الجولة التحضيرية للفريقين، استعدادًا للموسم الجديد.

وواصل برشلونة سيطرته على مباريات الكلاسيكو التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق أن تغلب البارسا على ريال مدريد في مباراتي 2017 (3-2) و2022 (1-0) على أراضي "العام سام"، قبل أن ينتصر في مباراة اليوم.

ورغم كونه "كلاسيكو ودي" إلا أنه اتخذ الطابع الرسمي في أحداثه، حيث تبادل الفريقان الهجمات، إلا أن العارضة فرضت نفسها 5 مرات، مرة لأبناء كتالونيا، و4 للعاصميين.

وسجل ثلاثية برشلونة عثمان ديمبلي، والبديلين فيرمين لوبيز، وفيران توريس في الدقائق 15، و85، و90+1 على الترتيب.

وهذه هي ثالث مباراة ودية لريال مدريد في جولته التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن فاز على إيه سي ميلان (3-2) ومانشستر يونايتد (2-0).

بينما لعب برشلونة مباراته الثانية بعد الخسارة على يد أرسنال 3-5، إذ ألغيت مواجهته ضد يوفنتوس بسبب معاناة عدد من لاعبي الفريق الكتالوني من التهاب في المعدة.

ويختتم ريال مدريد جولته الأمريكية بملاقاة يوفنتوس يوم الخميس المقبل، بينما يلاقي برشلونة نظيره ميلان يوم الأربعاء.

تشكيل الفريقين

بدأ كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، المباراة بتشكيل مكون من: تيبو كورتوا، داني كارفخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، فيرلاند ميندي، أوريلين تشواميني، جود بيلينجهام، فيدي فالفيردي، إدوارد كامافينجا، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس.

بينما دخل تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، الكلاسيكو معتمدًا على كل من: مارك تير شتيجن، جوليس كوندي، رونالد أراوخو، أندرياس كريستنسن، أليخاندرو بالدي، أوريول روميو، إلكاي جوندوجان، بيدري، فرانك دي يونج، عثمان ديمبيلي، روبرت ليفاندوفسكي.

العارضة تتحدى القطبين 5 مرات

أخذ برشلونة زمام المبادرة، وكاد يهز شباك ريال مدريد بعد 3 دقائق فقط على صافرة انطلاق المباراة، لكن كرة الوافد الجديد أوريول روميو الصاروخية من على حدود منطقة الجزاء ردتها عارضة تيبو كورتوا.

واصل برشلونة ضغطه في الربع ساعة الأول بحثًا عن هدف، وكان له ما أراد، إذ لعب بيدري تمريرة بينية ساحرة لديمبلي ضربت الدفاع الأبيض، ليسدد النجم الفرنسي المرشح للانتقال إلى باريس سان جيرمان كرة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس البلجيكي.

وكان ريال مدريد قريبًا من إدراك التعادل حين حصل على ركلة جزاء إثر اصطدام عرضية فيدي فالفيردي بيد رونالد أراوخو داخل منطقة الجزاء، لكن فينيسيوس جونيور سددها في العارضة.

واضطر تشافي لاستبدال أندرياس كريستنسن في الدقيقة 28 بعد تعرضه للإصابة، حيث أشرك إريك جارسيا بدلًا منه.

وتألق تير شتيجن بعدما حوّل تسديدة لرودريجو من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء إلى ركلة ركنية في الدقيقة 32.

ومن جديد وقفت العارضة سدًا منيعًا أمام ريال مدريد، ففي الدقيقة 39 سدد فينيسيوس كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بعارضة تير شتيجن، وارتدت الكرة ليصوبها جود بيلينجهام برأسية لكنها اصطدمت في القائم الأيسر في أخطر فرص الفريق الملكي.

رد ديمبلي بفرصة خطيرة لبرشلونة بعد دقيقة واحدة، حيث استقبل كرة من تمريرة خاطئة من فيرلاند ميندي، ووجد نفسه في انفراد تام بالمرمى، إلا أن كورتوا خرج وتصدى لتسديدته.

وأجرى تشافي تغييرًا اضطراريًا جديدًا قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، بإخراج إلكاي جوندوجان، الذي تعرض للإصابة، وإشراك سيرجي روبرتو بدلًا منه.

ولم تقتصر التغييرات الإجبارية على برشلونة فقط، وإنما طالت فريق العاصمة، إذ خرج ميندي ودخل فيران جارسيا بدلًا منه قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

وواصل تير شتيجن تألقه، وتصدى لتصويبة من رودريجو على بُعد خطوات من المرمى في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الأول.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، إذ شهد فرصًا من الجانبين في أول ربع ساعة، إلا أن الفرصة الأبرز جاءت في الدقيقة 62 من زمن المباراة عندما أطلق أوريلين تشواميني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ردتها العارضة للمرة الرابعة في اللقاء، ثم اصطدمت بظهر تير شتيجن، وخرجت إلى ركنية.

وقرر أنشيلوتي الاستعانة بثنائي الخبرة توني كروس، ولوكا مودريتش في وسط الملعب، على حساب فالفيردي، وإدوارد كامافينجا.

من جانبه، دفع تشافي برافينيا ولوبيز بدلًا من ديمبلي وبيدري على الترتيب.

وضاعت فرصة جديدة من ريال مدريد، إذ حاول فينيسيوس تعويض ركلة الجزاء التي أهدرها في الشوط الأول، فانطلق من الجانب الأيمن، وسدد كرة جاورت القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 82.

وفي وقت يحاول ريال مدريد إدراك تعادل قاتل، عزز البارسا تقدمه بهدف ثانٍ قبل النهاية بـ5 دقائق من تصويبة صاروخية يسارية للبديل لوبيز من خارج منطقة الجزاء، كان بمثابة "رصاصة الرحمة".

وأبت المباراة أن تنتهي قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة للمرة الخامسة، ومن جديد كان ضحيتها فينيسيوس، الذي اخترق الدفاع الكتالوني من الجبهة اليمنى، وصوّب تجاه المرمى.

لم يكتفِ برشلونة بثنائيته، وإنما أضاف هدفًا ثالثًا جاء عن طريق البديل توريس، حيث تلاعب بكورتوا الذي خرج من مرماه، مستغلًا تمريرة بينية من لوبيز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن