جميع المباريات

إعلان

"قادهم لإنجاز لأول مرة".. ماذا قدّم عودة مع الهلال الليبي قبل رحيله؟

محمد عودة

محمد عودة

أعلن نادي الهلال الليبي اليوم 1 يناير رحيل مدربه المصري محمد عودة عن قيادة الفريق على أن يتولى المهمة بدلاً منه الصربي زوران مانولوڤيتش ـ المدرب الأسبق لفريق الاتحاد السكندري ـ.

وكان نادي الهلال الليبي قد أعلن في 9 نوفمبر 2022 إتمام التعاقد مع عودة لقيادة فريقه خلفًا للمدرب التونسي أنيس الباز.

عودة تحدث في وقت سابق ليلا كورة عن ماحققه في موسمه الأول مع الهلال الليبي قائلاً:"عندما تسلمت الفريق السنة الماضية كان الفريق يقبع في المركز قبل الأخير بالدوري وكان يسير بشكل سيء، ولكن استطعنا أن ننهي الموسم في المركز الثالث".

وهو المركز الذي أعاد فريق الهلال الليبي للمشاركة بالنسخة الجارية من بطولة الكونفدرالية التي حقق فيها إنجازاً تاريخيًا بقيادة الفريق لأول مرة للتأهل لدور المجموعات رغم اضطرارهم لخوض مباراتي دور الـ 32 بالبطولة خارج ليبيا بسبب السيول وفقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ونجح فريق الهلال في إقصاء فريق رايون سبورت الرواندي الذي استضاف المباراتين ليكتب تاريخًا جديدًا لناديه بقلم المدير الفني المصري محمد عودة الذي قال حينها ليلا كورة:"قمنا بعمل إعجاز وليس إنجاز بالتأهل لمجموعات الكونفدرالية لعبنا في الكونفدرالية بداية من دور الـ64 أمام بطل كينيا والحمد لله تجاوزنا اللقاء بإجمالي نتيجة 4-1، والإعجاز الحقيقي أننا واجهنا فريق ريو سبورت من رواندا والذي يشارك في أفريقيا منذ فترة 35 عاما ولا يخرج نهائياً، وخضنا المباراتين في ملعب الخصم، واستطعنا تجاوز هذه المرحلة وتأهلنا من دور الـ32".

وأوقعت القرعة فريق الهلال في مجموعة ضمت اتحاد العاصمة الجزائري، مودرن فيوتشر وسوبر سبور الجنوب أفريقي ليحل ثالثًا برصيد 3 نقاط بفارق 4 نقاط عن مودرن فيوتشر الوصيف الذي رافق الاتحاد المتصدر بـ 10 نقاط للدور التالي.

وتحدث عودة حينها عن المجموعة ليلا كورة بقوله:"القرعة ظلمتنا بعض الشيء، وهي أصعب مجموعة لأن بها حامل اللقب اتحاد العاصمة والمباريات في الجزائر تكون صعبة جداً، والمباراة الثانية ستكون أمام فيوتشر وهو فريق محترم ولديه طموح، والفريق الثالث سوبر سبورت الجنوب إفريقي من الفرق التي تتواجد في المراكز الأولى بدوري جنوب إفريقيا، ما يعني أن مستواه قريب من صنداونز".

وترك عودة الهلال في الموسم الجاري بعدما جمع 10 نقاط خلال أول 8 جولات من المسابقة ليحتل بهم المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الليبي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن