جميع المباريات

إعلان

معجزة أوليكسي.. حادثة حولت عامل بناء لصاحب عكازين من ذهب

اوليكسي

اوليكسي

بعكازين راسخين كالجبال تحت قدم واحدة، يمنحان صاحبهما القدرة على الطيران حين يتطلب الأمر، فتلك أدوات عامل البناء التي قادته نحو بلوغ المجد وتدوين اسم بلاده بماء الذهب، حيث جلس رجل ثلاثي بولندي وسط كوكبة من أباطرة اللعبة، حوله حشد من أعين الكاميرات التي ترمقه، لا يصدق هل هذا حلم ام تبعات حادثة مر عليها 12 عاما ولم ينسى تفاصيلها حتى الآن، مع كل مباراة يدخل خلالها لأرض الملعب.

مارسين أوليكسي يملك قصة لا يمكن وصفها سوى بالإعجازية، كونه أول رجل بقدم واحدة يحصد جائزة الأسطورة المجرية بوشكاش متفوقا على نجوم أصحاء.

فقبل ساعات، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن فوز مارسين أوليكسي بجائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم لعام 2022.

جاءت ركلة أوليكسي البهلوانية مستخدما عجازين التي منحته جائزة بوشكاش، في مباراة لفريق وارتا بوزنان البولندي ضد ستال رزيسزو في نوفمبر 2022 وانتشرت لتحصد آلاف المشاهدات على الإنترنت.

وتفوق اوليكسي على الفرنسي ديميتري باييه الذي حل في القائمة النهائية بعد هدفه المميز بقميص أولمبيك مارسيليا ضد باوك اليوناني في ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بتسديدة رائعة على الطائر، لتستقر داخل الشباك، كما شهدت القائمة النهائية هدفا للبرازيلي ريتشارليسون، والذى سجله مع منتخب بلاده فى شباك صربيا بكأس العالم قطر 2022.

عامل البناء

القصة هنا تبدأ قبل 13 عاما في بولندا، لعامل بناء في بداية العقد الثاني من عمره، وفي احد المواقع تسقط عليه آله تغير مجرى حياته، ليفقد على إثرها احد قدميه، ويصبح من ذوي الهمم، والآن وبعد 13 عامًا وفي سن 36، يبرز اسمه في بلاده كلاعب كرة قدم مبتور الأطراف بالإضافة إلى استمراره في تكريس نفسه لأعمال البناء.

وفي عام 2019 ، عادت الرياضة إلى حياة أوليكسي، حيث أصبح الآن لاعبًا هدفًا، بعد أن كان حارس مرمى قبل الحادث.

ومثّل أوليكسي منتخب بولندا في كأس العالم لكرة القدم للمبتورين عام 2022 ووصل فريقه إلى دور الـ16 قبل إقصائه من البرازيل.

علاقته بكرة القدم، بدأت حين عُرض عليه المشاركة في تدريب فريق المبتورين بلاده، لكنه لم ينجح في هذه المهمة، ليقرر التواصل بعد ذلك مع أحد المدربين في نادي فارتا بوزنان، لينضم إلى الفريق ويستمتر معه حتى نال بذلك جائزة بوشكاش.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن