شاهد كل المباريات

إعلان

الاتحاد الآسيوي يعلن إصابة 5 لاعبين من الهلال السعودي بفيروس كورونا

الهلال السعودي، الدوري السعودي

الهلال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت ثبوت إصابة خمسة لاعبين من نادي الهلال السعودي إضافة إلى إداري الفريق بفيروس كورونا بالإضافة للاعب من نادي الدحيل القطري.

وتستكمل مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا بعد غد الاثنين في الدوحة بنظام التجمع لكافة المجموعات الأربع بغرب آسيا حيث تلعب مباريات دور المجموعات والأدوار الإقصائية حتى النهائي.

وأكد الاتحاد القاري في بيان مقتضب :" قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتنسيق مع الجهات الصحية في قطر، بإجراء الفحوص الطبية لجميع المشاركين في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب القارة، عند وصولهم إلى الدوحة".

وأضاف :" وحتى الآن، أظهرت نتائج الفحوص أن خمسة لاعبين من نادي الهلال السعودي وأحد أعضاء الجهاز الإداري للفريق، بالإضافة إلى لاعب واحد من نادي الدحيل القطري، جاءت نتائجهم إيجابية".

واختتم البيان :"يتم تقديم كامل العناية الطبية والدعم المناسبين لكلا الفريقين، كما يخضع جميع الأفراد الذين جاءت نتيجة فحصهم إيجابية للمتابعة الطبية، مع تطبيق إجراءات العزل بحسب متطلبات السلامة وبروتوكولات فيروس كورونا المتبعة في البطولة".

وأكد مصدر بنادي الهلال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اللاعبين الذين ظهرت فحوصاتهم إيجابية خضعوا لمسحة ثانية للتأكد بشكل نهائي من النتائج الأولية وتم عزل المصابين في أحد الأدوار الخاصة بفندق البعثة.

وتنص لوائح البطولة على استكمال أي فريق لمباريات البطولة بضمان وجود ثلاثة عشر لاعبا بالقائمة إضافة لحارس مرمى.

وكان صحيفة "الرياضية أونلاين" ذكرت في وقت سابق من اليوم إن نتائج المسحة الأولى أثبتت إيجابية 5 لاعبين وهم سعود كريري، سلمان الفرج، محمد الواكد، محمد البريك، صالح الشهري، حمد العبدان.

ومن المقرر أن يواجه نادي الهلال السعودي يوم الاثنين المقبل فريق باختاكور الأوزبكي في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية للدفاع عن لقبه، بعد توقف دام لـ6 أشهر كاملة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويحتل فريق الهلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 6 نقاط، خلف فريق باختاكور الأوزبكي المتصدر بفارق الأهداف.

وحقق الهلال، لقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني، بثلاثة أهداف دون رد، في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب النهائي.

يذكر أن الهلال، احتفل يوم الأربعاء الماضي، بتتويجه بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة 16 في تاريخه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات