جميع المباريات

إعلان

بعد 429 يوما من قضية كنو.. رفض شكوى النصر ضد تحريض رئيس الهلال

محمد كنو

محمد كنو - صاحب أزمة التوقيع للهلال والنصر

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ قليل، اليوم الأحد، شكوى نادي النصر ضد رئيس الهلال، بعد اتهامه بالتحريض في قضية اللاعب محمد كنو التي شهدت سجالًا بين الطرفين، استمر 429 يومًا.

كنو أثار أزمة في الوسط الرياضي السعودي خلال سوق الانتقالات الشتوية، يناير 2022.

وكان كنو البالغ من العمر 28 عامًا، أقدم على التوقيع على عقود انضمامه مجانًا إلى النصر، بعد دخول الفترة الحرة في يناير 2022، قبل أن يتراجع عن موقفه، ليوقع على عقود تجديد العقد مع الهلال في الفترة نفسها، ما أوقعه في خطأ قانوني.

وأقرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، عددًا من العقوبات في قضية كنو، أبرزها إيقاف اللاعب 4 أشهر عن ممارسة كرة القدم، مع منع الهلال من قيد اللاعبين في فترتي انتقالات صيف 2022 وشتاء 2023، إلى جانب دفع الشرط الجزائي لصالح النصر، ما قدر بـ27 مليون ريال سعودي.

وظل السجال بين الأصفر والأزرق مستمرًا بعد 429 يومًا من إثارة محمد كنو، أزمة قانونية بين الهلال والنصر.

وأكدت لجنة الاحتراف السعودية، قبول شكوى النصر ضد رئيس الهلال شكلًا، مع رفضها موضوعًا، إلى جانب ذلك، فتحت باب الاستئناف أمام النادي الذي يضم بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ما هي الشكوى المرفوضة؟ اتهم النصر برئاسة مسلي آل معمر، الهلال برئاسة فهد بن نافل، بالعمل على تحريض محمد كنو على فسخ العقد مع النصر في أثناء الفترة المحمية، أي أثناء سريان العقد أو ما يعرف بخارج الفترات الحرة.

يشار إلى أن كنو عاد من الإيقاف في نوفمبر 2022، حيث بدأ مداعبة كرة القدم مجددًا في كأس العالم، ناجحًا في تقديم مستويات مذهلة مع المنتخب السعودي، خاصة في مباراة الفوز (2-1) على حساب الأرجنتين. 

واستمر كنو في الظهور مع الهلال في مباريات تاريخية، ربما كان أبرزها في كأس العالم للأندية 2022، عندما وصل فريق المدرب الأرجنتيني رامون دياز إلى المباراة النهائية، قبل الخسارة (5-3) على يد ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن