جميع المباريات

إعلان

3 أندية في انتظاره.. هل يعود موسيماني لغزو إفريقيا من بوابة أحدهم؟

موسيماني

موسيماني

المصور: اسامة عبد النبي

اقترب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لأهلي جدة السعودى من الرحيل عن فريقه بعد أن قاده إلى دوري الدرجة الممتاز "روشن".

وتولى موسيماني تدريب الفريق الأهلاوي في أكتوبر الماضي بعد مرور 5 جولات من دوري "يلو" كان الفريق يحتل فيهم المركز السابع برصيد 8 نقاط بفارق 4 نقاط عن الأخدود المتصدر .

ولعب موسيماني مع الأهلي 26 مباراة حصد خلال 57 نقطة ، حيث فاز في 17 مباراة بنسبة 65% وتعادل 6 مباريات وخسر 3 مباريات وصعد رسميًا للدوري الممتاز.

ونشر موسيماني تصميمًا عبر حسابه بموقع تويتر، مُذيلًا إياه بتعليق:"المهمة أُنجزت، وتم إتمام المشروع خلال 8 أشهر، في بلد جديد في قارة جديدة بلغة مختلفة، في اللغة العربية يقولون "خلاص" بمعنى أنها تمت شكرًا جدًا على تكليفي بهذه المهمة الصعبة تحياتي".

وكان أهلي جدة قد أعلن في سبتمبر الماضي وبالتحديد مع بداية اليوم الخامس والعشرين منه تعاقده مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لقيادة فريقه في دوري يلو ـ دوري الدرجة الأولى السعودي ـ.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تكهنات بخصوص رحيل المدرب الجنوب أفريقي عن أهلي جدة.

وفي ظل اقتراب رحيله موسيماني عن أهلي جدة، فهناك احتمالية لعودته إلى إفريقيا عبر بوابة أحد الأندية التي تبحث حاليا عن مدرب استعدادا للموسم المقبل بعد الخروج من دوري الأبطال.

ولعل أبرز الأسماء التي ربما يرتبط اسم موسيماني بهم خلال الفترة المقبلة هم الترجي التونسي، الرجاء المغربي وبيراميدز.

الترجي

أعلن المدير الفني نبيل معلول، استقالته من قيادة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الترجي الرياضي التونسي، بعد أقل من 24 ساعة على خسارته ضد الأهلي، بثلاثية نظيفة.

الترجي سقط مهزومًا (3-0) على يد الأهلي، في مباراة جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب رادس، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقدم معلول، استقالته من تدريب الترجي التونسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك

ومن جانبه ، وصف طارق ذياب أسطورة نادي الترجي ومنتخب تونس السابق، الهزيمة التي تلقاها أبناء باب سويقة أمام الأهلي بثلاثية نظيفة بـ"الفضيحة"، مُطالبًا برحيل إدارة النادي والمدرب نبيل معلول.

وقال ذياب في تصريحات عبر قناة بي إن سبورتس: "ما حدث في رادس فضيحة بكل المقاييس بالنسبة للترجي، هذا أسوأ نسخة للترجي".وأضاف: "لقد أضروا بسمعة الترجي، يجب على الإدارة أن تستقيل، لا ألوم على أي لاعب، ولكن الفريق الحالي هو أضعف نسخة للترجي في أفريقيا".

وأكمل: "الترجي هو الذي أحيى هذا المدرب (نبيل معلول)، ومنح له فرصة التألق وقيادة فريق كبير ومنتخب تونس بعد ذلك، هذا المدرب أساء للترجي ولا بد من مغادرته للنادي".وأتم: "سمعة الترجي أصبحت في (الحضيض) بعد الهزيمة أمام الأهلي".

وربما يكون موسيماني الخيار الأمثل لفريق الترجي التونسي، في حالة التواصل معه في الفترة المقبلة كبديل لنبيل معلول، في ظل الخبرة الكبيرة التي يملكها المدرب الجنوب إفريقي سواء مع الأهلي او صنداونز.


الرجاء

خرج فريق الرجاء المغربي من الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، على يد الأهلي، بعد الخسارة في القاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل سلبيا في الإياب.
ويعاني الفريق المغربي خلال الفترة المقبلة، من سوء النتائج تحت قيادة المدرب التونسي منذر الكبير، سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وعلى مستوى الدوري، يتواجد فريق الرجاء المغربي في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 35، وبات مهددا بفقدان المقعد المؤهل لدوري ابطال افريقيا او الكونفدرالية.

وربما تفكر إدارة الرجاء المغربي في الإطاحة بالمدرب منذر الكبير على خلفية ما حدث قبل أسابيع مع مدرب الوداد كارلوس جاريدو، واستقدام مدرب اخر.

وفي حال الإطاحة بمنذر الكبير من منصب المدير الفني لفريق الرجاء، سيكون بيتسو موسيماني خيارا مطروحا لتولي القيادة الفنية للفريق المغربي.

بيراميدز

يعيش فريق بيراميدز تحت قيادة مدربه البرتغالي موسمًا صعبا، في ظل خسارة 3 ألقاب حتى الآن، وبات الفريق بعيدا بشكل كبير عن الفوز بالدوري أيضا هذا الموسم.

وخسر بيراميدز مع باتشيكو بطولة كأس مصر والسوبر على يد الأهلي، بالإضافة للخروج من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وفي حال تفكير موسيماني في العودة إلى إفريقيا سيكون بيراميدز من بين الأندية المتاحة، خاصة في ظل الدعم المالي الذي سيتوفر له ولن يجده مع الترجي التونسي او الرجاء المغربي.

اقرأ أيضًا..

فيفا يقول كلمته.. هل يتسبب الأهلي في تأهل الزمالك لمونديال الأندية 2025؟

خسارة مُذلة وسقوط مُدوي.. كيف علقت الصحف التونسية على هزيمة الترجي أمام الأهلي؟

عبدالحفيظ: بطاقة النهائي مازالت مُعلقة.. ومباراة الإياب أمام الترجي ستكون صعبة

"مكاسب تاريخية وسور كولر العظيم ورد الدين للبدري".. أرقام من فوز الأهلي على الترجي

تقارير: نبيل معلول يقترب من مغادرة الترجي بعد الخسارة أمام الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن