شاهد كل المباريات

إعلان

بواتنج في برشلونة.. اعترف بحبه للريال.. نجم مثير للجدل.. وسجل هدفه الأجمل ضد البرسا

بواتنج

بواتنج أمام برشلونة في صراع على الكرة مع ميسي

في صفقة مفاجئة، أعلن برشلونة الإسباني تعاقده مع الغاني كيفن برينس بواتنج، لاعب ساسولو الإيطالي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري (2018-19).

ودعم برشلونة الخط الهجومي للفريق هذا الموسم من أجل رفع العبء بعض الشيء عن المهاجم الأوروحواياني لويس سواريز، المهاجم الوحيد في الفريق في الوقت الراهن.

ويحق للبرسا شراء اللاعب نهائيًا مقابل ثمانية ملايين يورو في الصيف المقبل بعد نهاية فترة الإعارة، وفقًا لما ورد عبر الموقع الرسمي للفريق الكتالوني مساء اليوم الإثنين.

وفي ظل الإصابة التي تعرض لها الفرنسي عثمان ديمبيلي ورحيل منير الحدادي إلى إشبيلية، سيكون بواتنج بديلا متاحًا للمدرب إرنستو فالفيردي في مسابقات الدوري والكأس ودوري الأبطال.

حب ريال مدريد

برينس بواتنج الذي اعترف في وقت سابق بحبه لريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة، صرح اليوم قائلا: "لا تسألوني عن حبي لريال مدريد، إنه جزء من الماضي، أريد فقط أن أركز مع برشلونة".

وأضاف عبر شبكة سكاي سبورت الإيطالية قبل ساعات قليلة من انتقاله لبرشلونة: "أتمنى التسجيل في الكلاسيكو القادم الذي سيقام في بيرنابيو".

مسيرة طويلة

صاحب الـ31 عامًا المولود في برلين مثًّل ألوان 10 أندية في الدوريات الخمس الكبرى خلال مسيرته بأوروبا، التي بدأها عام 2005 في صفوف هيرتا برلين الألماني عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا.

ثم انتقل بواتنج بعد عامين إلى توتنهام الإنجليزي الذي لعب في صفوفه موسمين أيضًا، قبل أن يرحل في 2009 إلى بوروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بنهاية موسم (2008-09).

رحل بواتنج إلى بورتسموث الذي اشتراه وقتها رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم، حيث لم يتمكن الغاني من حجز مكان في التشكيلة الأساسية مع السبيرز، الذي لعب معه 25 مباراة في موسمين.

موسم وحيد قضاه بواتنج في بريميرليج قبل أن يتجه إلى إيطاليا بعد توقيعه لجنوى الذي لم يلمس فيه الكرة، إذ انتقل بعد ساعات إلى ميلان على سبيل الإعارة لمدة موسم قبل تفعيل خيار الشراء نهائيًا.

قضى الغاني أطول فترة له مع ميلان، إذ ارتدى قميصه بين عامي 2010 و2013، وتُوج بلقب الدوري والسوبر في موسمه الأول وتألق في ظل تناوبه على مراكز خط الوسط وصانع الألعاب والمهاجم المتأخر، وزامل مع الروسونيري كلا من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي رونالدينيو، ثنائي برشلونة السابق.

وأحرز بواتنج مع ميلان أجمل هدف في مسيرته، ومن المفارقات أنه جاء في شباك برشلونة على ملعب سان سيرو يوم 20 فبراير 2013، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الذي تُوج به بايرن ميونيخ.

عاد بواتنج إلى ألمانيا عبر بوابة شالكة في 2013، ثم استغنى عنه النادي في 2015 ليعود إلى ميلان مجددًا لمدة ستة أشهر، قبل أن يتجه اللاعب الغاني إلى الدوري الإسباني مع لاس بالماس كانتقال حر.

وفي موسم (2016-17) نجح في تسجيل 10 أهداف وصناعة خمسة آخرين بالليجا، قبل أن يعود من جديد إلى ألمانيا من بوابة آينتراخت فرانكفورت، الذي قضى معه الموسم الماضي (2017-18).

وفي الصيف الماضي، انضم مجانًا إلى ساسولو -الذي يرتبط بعلاقة جيدة مع برشلونة- بعد يمتد حتى 2021، وسجل مع الفريق الإيطالي أربعة أهداف في 13 مباراة بالكالشيو.

نجم مثير للجدل

اشتهر برينس بواتنج بإثارته للجدل داخل وخارج الملعب، ما تسبب له في مشكلات مع العديد من الأندية، كما نُظر إليه في ميلان على أنه "طفل مشاغب" آخر إلى جانب المهاجم ماريو بالوتيلي.

وفضلا عن استبعاده من شالكه، طُرد بواتينج من المنتخب الغاني خلال مونديال البرازيل 2014 "لعدم الانضباط"، بعد أن سب المدير الفني كواسي أبياه.

أكثر لاعب تمثيلا للأندية

أصبح بواتنج بانتقاله لبرشلونة أكثر لاعب مثّل أندية في الدوريات الخمس الكبرى، حيث يعتبر البرسا الفريق الـ11 الذي سيرتدي اللاعب قميصه، بالتساوي مع الفرنسي لويك ريمي لاعب تشيلسي السابق.

ريمي لعب في صفوف أندية ليون ولانس ونيس ومارسيليا الفرنسية، وأندية نيوكاسل يونايتد وكوينز بارك رينجرز وتشيلسي وكريستال بالاس في إنجلترا، ولاس بالماس وخيتافي في إسبانيا.

ثم انضم صاحب الـ32 عامًا إلى ليل في الموسم الجاري (2018-19)، ليعتبر الفريق الفرنسي النادي الـ11 للاعب في مسيرته التي بدأت عام 2008.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. برشلونة يعلن ضم بواتينج من ساسولو

رئيس منطقة بني سويف السابق: اقالتي تشجع على الفساد .. وتحويلي لعبرة "غباء"

مصر تكتفي بإحراج الدنمارك وتخسر مجددًا في مونديال اليد

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات