شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. خرج من ظل رونالدو؟.. بنزيما يزيح الغبار عن ماكينته التهديفية

كريم بنزيما

كريم بنزيما

انفجرت موهبة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، وقدم أحد أفضل مستوياته منذ ارتداء قميص الفريق الملكي قبل 10 أعوام، مما فتح الباب أمام الحديث عن خروجه من ظل البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد السابق، ونجم يوفنتوس الإيطالي الحالي.

ورحل رونالدو عن صفوف ريال مدريد في الصيف الماضي مقابل 105 ملايين يورو، بالتزامن مع رحيل المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، وهو الرحيل الذي تبعه انهيار في نتائج الفريق، وخروجه مبكرًا من بطولته القارية المفضلة "دوري أبطال أوروبا" قبل عودة زيدان لضبط الأمور.

وسجل بنزيما ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها فريقه لاكتساح أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده من الأهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني إلى 21 هدفًا، ليرتقي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

"أعرف جيدًا من هو بنزيما، الجميع يعلم من هو بنزيما، ما يقدمه لا يفاجئني على الإطلاق" هكذا واصل زيدان دعمه لمهاجمه المفضل، والذي تمسك به المدير الفني الفرنسي طوال فترة قيادته النادي الملكي، مشددًا على أن الجميع لا يدرك جيدًا الأدوار التي يقدمها للفريق.

واصل المهاجم الفرنسي مستوياته الرائعة في الموسم الجاري، والذي شهد بروزه كأفضل لاعبي ريال مدريد في معظم المسابقات، حيث سجل أو صنع في خمس مسابقات مختلفة خاضها فريق العاصمة الإسبانية خلال الموسم.

وعلى عكس الاتهامات التي طالت بنزيما في السنوات الأخيرة، وقللت من قدراته، ساندت اللاعب نظريات اختفائه في ظل رونالدو، واعتبرت أن النجم الفرنسي لعب دورًا بارزًا في مساندة زميله البرتغالي وتسهيل مهمته في الوصول إلى المرمى، وهو ما عاد بالسلب على أرقامه الشخصية.

وصنع بنزيما 6 أهداف في الليجا خلال الموسم الحالي، ليساهم في 27 هدفًا للفريق قبل خمس جولات متبقية، كما انفجرت ماكينته التهديفية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، مسجلًا ثمانية أهداف في خمس مباريات متتالية.

وتلقى بنزيما انتقادات لاذعة خلال السنوات الأخيرة بسبب تراجع أرقامه، كما اشتهر بإهدار الفرص السهلة التي كلفت عملاق العاصمة الإسبانية الكثير، خاصة على الصعيد المحلي.

ولم يتوقف تألق المهاجم الفرنسي على منافسات الدوري المحلي، حيث سجل أربعة أهداف وصنع هدفين في دوري أبطال أوروبا، كما سجل أربعة أهداف وصنع هدفًا في كأس ملك إسبانيا، وسجل هدفًا في كأس السوبر الأوروبي، بينما صنع هدفًا في نهائيات كأس العالم للأندية.

وبإجمالي 30 هدفًا في مختلف المسابقات، اقترب بنزيما بشدة من تحطيم أفضل أرقامه مع ريال مدريد، عندما سجل 32 هدفًا في موسم 2011/2012، والذي شهد قوة هجومية هائلة للفريق الملكي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`22

تمريرة طويلة من السولية لكن ازارو لم يلحق بها لتصل سهلة في يد حارس الحدود احمد السعدني والذي يسقط على أرض الملعب بعد إصطدامه بمهاجم الاهلي