شاهد كل المباريات

إعلان

بديل ديمبيلي.. من هو برايثوايت "هدف" برشلونة الاستثنائي؟

برايثوايت

برايثوايت

العمل في برشلونة يجري على قدم وساق، الجميع في انتظار لحظة التوقيع مع المهاجم "الاستثنائي" مارتن برايثوايت لاعب ليجانيس الإسباني.

كلمة "استثنائي" ليست تغزلًا في إمكانيات اللاعب أو موهبته، ولكنها بسبب الموقف الذي سيتم بناء عليه إبرام الصفقة.

في شهر يناير الماضي، أعلن برشلونة في بيان رسمي مدة غياب لاعبه الأورجوياني لويس سواريز، الذي أجرى جراحة في الركبة اليمنى مع الإشارة إلى غيابه لفترة تصل إلى أربعة أشهر، ما يعني نهاية الموسم بالنسبة للاعب.

إصابة سواريز أربكت حسابات برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية، وتوقع الكثيرين بحث النادي الكتالوني عن مهاجم بديل لتعويض الأورجوياني إلا أن مدة الميركاتو انتهت دون دعم هجومي.

في شهر فبراير الجاري، تعرض برشلونة لضربة قوية أخرى بإصابة المهاجم الثاني عثمان ديمبيلي وبحسب بيان النادي فاللاعب أُصيب بتمزق عضلي كامل في الفخذ الأيمن.

بات برشلونة "مضطرًا" لدعم خط هجوم فريقه، ولكن كيف وباب الانتقالات أُغلقت أبوابه منذ عدة أيام؟

قدم النادي الكتالوني طلبًا للاتحاد الإسباني، الذي اضطلع على كافة الأوارق الطبية التي تُثبت غياب الثنائي سواريز وديمبيلي لنهاية الموسم ما يستدعي السماح له بإبرام صفقة استثنائية أو بمسمى آخر "اضطرارية" للمشاركة محليًا فقط.

ارتبط برشلونة بالتعاقد مع أكثر من مهاجم خلال الفترة الأخيرة، أبرزهم: ويليان جوسيه مهاجم ريال سوسييداد، لوكاس بيريز مهاجم ديبورتيفو ألافيس، أنخيل رودريجيز مهاجم خيتافي، لورين مورون مهاجم ريال بيتيس وأخيرًا مارتن برايثوايت لاعب ليجانيس.

برايثوايت بات أقرب المهاجمين للانضمام إلى برشلونة، وبحسب تصريحات لفيليبي مورينو أحد ملاك ليجانيس فإن إدارة النادي في انتظار تواصل مسئولي برشلونة للتعاقد مع اللاعب الدنماركي بدفع الشرط الجزائي المبرم في عقده والمقدر بقيمة 18 مليون يورو.

من هو مارتن برايثوايت؟

هو لاعب دنماركي يحمل الجنسية الغينية ويبلغ من العمر 28 عامًا، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح إلى جانب المهاجم الثاني والجناح الأيسر.

برايثوايت بدأ مشواره في صفوف أكاديمية ميتلاند الدنماركية، ثم انتقل إلى إسبجيرج وتدرج في فئاته العمرية حتى وصل إلى صفوف الفريق الأول مطع موسم 2009/2010.

خاض تجربة فرنسية بانضمامه إلى صفوف تولوز مطلع موسم 2013/2014 قضى في صفوفه 4 مواسم ونجح في وضع بصمته في فرنسا.

رحل إلى مديلسبره الإنجليزي، وخرج منه على سبيل الإعارة مرتين، واحدة إلى بوردو الفرنسي وأخرى إلى ليجانيس الإسباني الذي قام بشراؤه مطلع الموسم الحالي.

البالغ من العمر 28 عامًا، شارك في 24 مباراة هذا الموسم ببطولة الدوري، سجل 6 أهداف وصنع تمريرة واحدة.

سبق للاعب الدنماركي زيارة شباك برشلونة وريال مدريد في بطولة الدوري، حيث لعب ضد الملكي في 4 مناسبات سجل هدفًا وصنع آخر، بينما خاض أمام برشلونة 3 مباريات سجل هدفًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات