شاهد كل المباريات

إعلان

بين مزاعم عقد "الثلاثة مواسم" ونفي برشلونة.. هل يحق لميسي الرحيل المجاني؟

ميسي

ميسي

مازال قرار ليونيل ميسي لاعب برشلونة بمغادرة كامب نو، يلقي بظلاله على أصداء الكرة العالمية عامة والإسبانية بشكل خاص.

اللاعب الأرجنتيني أعلن في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري قراره بمغادرة النادي، حيث أرسل فاكسًا رسميًا إلى إدارة الكتلان أخبرها برغبته في تفعيل البند المنصوص عليه في عقده، والذي بموجبه يعطيه الحق في الرحيل المجاني من جانب واحد بنهاية كل موسم بشرط واحد.

اختبارات كورونا لبرشلونة.. غياب ميسي رسميا.. وظهور سواريز "المحترف"

ماذا يقول عقد ميسي؟

يتضمن عقد ميسي الأخير مع برشلونة (الذي تم توقيعه في نوفمبر عام 2017 لمدة 4 مواسم) أنه إذا رغب البالغ من العمر 33 عامًا الرحيل عن الفريق فعليه إبلاغ ناديه قبل نهاية الموسم بـ20 يومًا أو دفع الشرط الجزائي المقدر بقيمة 700 مليون يورو.

وهنا الخلاف بين إدارة برشلونة وميسي، فالأخير يتعلل بأن جائحة كورونا تسببت في تمديد الموسم حتى الثالث والعشرين من أغسطس (نهائي دوري أبطال أوروبا)، أما إدارة النادي الكتالوني فترى أن قائد الفريق كان عليه إبلاغ الإدارة برغبته في الرحيل قبل نهاية الموسم بـ20 يومًا كما هو منصوص عليه في العقد، وإلا فعليه دفع قيمة الشرط الجزائي والمقدرة بقيمة 700 مليون يورو.

عقد "الثلاثة مواسم"

أمس السبت، فجرت إذاعة كادينا سير الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أنها اطلعت على عقد ميسي وزعمت أنه لن يكون مجبرا على دفع 700 مليون يورو حال أراد الرحيل عن برشلونة الآن.

وتعللت الإذاعية الكتالونية، بأن العقد الأخير لميسي مع برشلونة يتضمن التجديد لمدة 3 سنوات + إمكانية التمديد لموسم إضافي 20/21، مضيفة أن الشرط الجزائي المتفق عليه لا يسري على موسم 2020\2021.

وأضافت الإذاعة، أنه بناء على ذلك، فالموسم الأخير هو اختياري بالنسبة للبالغ من العمر 33 عامًا، وعليه فإن ميسي يستطيع الرحيل المجاني وهو ليس ملزمًا بدفع الشرط الجزائي الذي كان ينطبق على الثلاثة مواسم الماضية.

وعلى الرغم من تأكيد "كادينا سير"، إلا أن برشلونة عندما أعلن التوقيع مع ميسي على العقد الجديد، لم يذكر نهائيًا امتداد العقد لمدة 3 مواسم فقط مع خيار التمديد الإضافي لموسم آخر، بل أكد استمرار اللاعب بقميص النادي حتى نهاية موسم 20/21.

نفي برشلونة

تواصلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" والمقربة من نادي برشلونة، صباح اليوم الأحد، مع أحد المصادر داخل النادي الكتالوني لسؤاله عن مزاعم الإذاعة.

وقالت الصحيفة، أن مصدر داخل نادي برشلونة أكد لها أن "عقد ميسي ساري المفعول بنفس الشروط، ولا يوجد بند يغير قيمة الشرط الجزائي المقدر بقيمة 700 مليون يورو".

وأضاف المصدر أن عقد ميسي مع النادي مدته أربع سنوات وليس ثلاثة + موسم كما أُثير مؤخرًا.

وأتم المصدر للصحيفة الكتالونية أن شرط الرحيل المجاني الوحيد في العقد، كان على ميسي تفعيله في العاشر من يونيو الماضي (أي قبل نهاية الموسم بعشرين يومًا).

ميسي إلى أين؟

بحسب بعض التقارير الإسبانية والإنجليزية، فإن الوجهة الأقرب لقائد برشلونة هي مانشستر سيتي، حتى يجتمع شمله مجددًا مع مدربه السابق بيب جوارديولا، كما أن العلاقة الوطيدة بين صاحب الـ33 عامًا ومواطنه سيرخيو أجويرو مهاجم سيتزنز ستكون عاملا هاما في استقرار "ليو" في إنجلترا. (طالع عرض سيتي)

أيضًا، هناك وجهة محتملة لميسي وهي باريس سان جيرمان الفرنسي، وزعمت تقارير أوروبية في وقت سابق أن النادي الباريسي تواصل مع لاعب منتخب الأرجنتين وقدم له عرضًا أعلى من عرض سيتي كما تضمن تعويض مالي لبرشلونة.

باريس يضم بين صفوفه البرازيلي نيمار دا سيلفا، أحد أصدقاء ميسي المقربين والذي حاول جاهدًا للضغط على إدارة النادي الكتالوني لإعادته مجددًا إلى كامب نو. (طالع عرض باريس)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات