جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

أزمات كورونا.. فالنسيا يشكو الاتحاد الإسباني إلى "يويفا"

فالنسيا

فالنسيا

رفض نادي فالنسيا قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالاعتماد على الترتيب الحالي لجدول دوري الدرجة الأولى الإسباني، في حسم بطاقات التأهل للبطولات الأوروبية بالموسم المقبل، في حالة عدم القدرة على استئناف منافسات الموسم الحالي.

وقرر الاتحاد الإسباني الاعتماد على الترتيب الحالي، في حالة إلغاء الموسم الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يعني تأهل فرق برشلونة، ريال مدريد، إشبيلية وريال سوسيداد إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتبعًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أرسل نادي فالنسيا احتجاجًا رسميًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، رافضًا قرار الاتحاد الإسباني.

ويحتل فالنسيا المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، برصيد 42 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط خلف ريال سوسيداد صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، قبل 11 جولة  من نهاية عمر المسابقة.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن نادي فالنسيا أكد أن أندية المسابقة تدعمه في ذلك الاحتجاج، مشددًا على أن مسؤوليه لا يستطيعون فهم كيف يمكن استخدام الترتيب الحالي لحسم بطاقات التأهل للمسابقات القارية، بينما لا يمكن استخدامه لحسم بطل المسابقة.

ولم يتم حسم مصير دوري الدرجة الأولى الإسباني، الذي توقفت منافساته بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد، ويأمل مسؤولو الكرة الإسبانية في استئناف المنافسات في الصيف المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات