جميع المباريات

إعلان

أعشاب تشافي.. كابوس يطارد مدرب برشلونة منذ أكثر من 12 عاما

تشافي

تشافي هيرنانديز - مدرب برشلونة

لا يتوقف المدير الفني تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة، منذ أن كان لاعبًا، عن توجيه انتقادات لاذعة إلى ملاعب كرة القدم، بسبب العشب.

برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي (0-0) ضد خيتافي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري الإسباني. 

بعد تعادل دون أهداف، قال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "حصلنا على نقطة من ملعب معقد.. العشب طويل وجاف، وأضرنا كثيرًا في استلام الكرة وتسليمها بين اللاعبين".

تصريحات تشافي، أثارت موجة من السخرية، خاصة من جماهير نادي ريال مدريد التي أطلق بعضها لقب "خبير الأعشاب" على صاحب الـ43 عامًا.

ورد المدير الفني كيكي فلوريس، مدرب خيتافي، على تصريحات تشافي في هذا الشأن، بقوله: "لعبنا على عشب جميل.. عندما نذهب إلى كامب نو، يجعلون العشب قصيرًا وتتدحرج عليه الكرة بسرعة، لذا الكل يلعب في أفضل الظروف بالنسبة له".

أزمة تشافي مع أعشاب ملاعب كرة القدم تعود إلى أكثر من 12 عامًا، إذ قال بعد مباراة ليتوانيا في 2011: "من المؤسف أن نضطر إلى خوض مباراة على ملعب مثل هذا، لا يوجد به عشب تقريبًا".

وفي 2014، انتقد تشافي، الخسارة على يد بلد الوليد في مباراتهما على ملعب "خوسيه زوريلا"، بقوله: "العشب كان غير منظم، ولم يساعدنا في اللعب بطريقتنا".

وطلب تشافي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2014، قص جزء من عشب ملعب "فيسنتي كالديرون"، ما حدث بالفعل، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا. 

وبرر تشافي، التعادل مع آينتراخت فرانكفورت في 2022، ضمن الدوري الأوروبي، بأن العشب لم يكن في أفضل أحواله، حيث كان من الصعب تمرير الكرة بين اللاعبين، موضحًا أن الوضع في كامب نو سيكون مختلفًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن