جميع المباريات

إعلان

رقم ظل صامداً 29 عاماً.. ماذا ينتظر تير شتيجن أمام سيلتا فيجو؟

مارك أندريه تير شتيجن

تير شتيجن

يستعد نادي برشلونة لخوض آخر مبارياته هذا الموسم في الدوري الإسباني، أمام فريق سيلتا فيجو، في الجولة 38 والأخيرة من الليجا.

برشلونة كان قد توج بلقب الدوري الإسباني لهذا الموسم، منذ انتصاره أمام جاره إسبانيول بنتيجة (4-2).

وقد تكون مباراة سيلتا فيجو ليس لها أهمية في حسابات النادي الكتالوني، إلا أنها تعني الكثير إلى الألماني مارك أندري تير شتيجين حارس البارسا.

ويرغب الحارس الألماني في تأكيد أحقيته بالفوز بجائزة "زامورا" لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، بالإضافة لكسر رقم قياسي ظل صامداً لمدة 29 عاماً.

تير شتيجن خاض هذا الموسم إجمالي 37 مباراة في الدوري الإسباني بواقع 3285 دقيقة لعب، استقبل خلالهم 17 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 26 مباراة.

وينافس تير شتيجين على جائزة "زامورا"، الحارس يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الذي استقبل 20 هدفاً خلال 28 مباراة بواقع 2494 دقيقة لعب، يعني أنه يجب على حارس برشلونة تفادي تلقي 3 أهداف حتى يتوج بالجائزة.

وتمكن حارس النادي الكتالوني، من معادلة الرقم القياسي الذي يريد كسره في مباراة سيلتا فيجو، والمسجل بإسم باكو ليانو حارس فريق ديبورتيفو لاكورونيا الذي حافظ على شباكه في 26 مباراة في موسم 1993/1994، عندما حافظ على نظافة شباكه خلال الجولة الماضية أمام ريال مايوركا.

وأصبح تير شتيجن أيضًا على وشك تحقيق أفضل معدل لاستقبال الأهداف في تاريخ الليجا، حيث تعادل أهدافه الـ17 التي تم استقبالها في 37 مباراة، 0.472 هدفًا في المباراة الواحدة، متجاوزًا الرقم القياسي الذي يتقاسمه كل من ليانو ويان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (0.473) بفارق ضئيل.

ولتحقيق هذا الرقم القياسي كأفضل معدل لاستقبال الأهداف في تاريخ الليجا، يمكن أن يظل تير شتيجن على مقاعد البدلاء أمام سيلتا فيجو حتى لا يستقبل أي أهداف، ولكنه في هذه الحالة لن يتمكن من كسر الرقم القياسي لحارس ديبورتيفو لاكورونيا كأكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكه، ولذلك سيكون التحدي الأكبر لحارس النادي الكتالوني، هو أن يخوض المباراة ويحافظ على نظافة شباكه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن