شاهد كل المباريات

إعلان

باريس يقسو على ديجون ويقلص الفارق مع ليل في صدارة الدوري الفرنسي (فيديو)

باريس نيمار

صورة ارشيفية

قلص باريس سان جيرمان الفارق الذي يفصله عن ليل في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه ديجون 4 / صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة، التي شهدت اليوم أيضا فوز ميتز على مضيفه بوردو 2 / 1 .

وسجل النجم كيليان مبابي ثنائية لباريس سان جيرمان، ليرفع اللاعب رصيده إلى 18 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

وافتتح مويس كين التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة السابعة، ثم أضاف مبابي الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 32 .

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل مبابي الهدف الثاني له والثالث لسان جيرمان ثم أضاف البرتغالي دانيلو بيريرا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 82 .

وأسكن جوليان دراكسلر الكرة في شباك ديجون مرتين في الدقيقتين 36 و74 لكن الحكم لم يحتسب هدفا في المرتين بداعي التسلل.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ليل، الذي يلتقي ستراسبورج غدا الأحد ، وبفارق نقطتين أمام ليون صاحب المركز الثالث والذي يحل ضيفا على مارسيليا في ختام منافسات المرحلة غدا، بينما تجمد رصيد ديجون عند 15 نقطة في المركز العشرين الأخير.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

وحقق سان جيرمان اليوم الانتصار الثالث عشر له خلال آخر 14 مباراة أمام ديجون في كل المسابقات.

كذلك فاز باريس سان جيرمان بذلك بأربعة أهداف على الأقل للمرة الرابعة على التوالي في سجل مبارياته أمام ديجون في كل المسابقات، كما حافظ على نظافة شباكه للمرة السابعة خلال آخر تسع مباريات أمامه.

وتلقى ديجون الهزيمة السابعة على التوالي في الدوري الفرنسي كما اهتزت شباكه بهدفين أو أكثر للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري، وأخفق الفريق في التسجيل للمرة التاسعة خلال آخر عشر مباريات على ملعبه في الدوري.

واستمر غياب النجم البرازيلي نيمار عن صفوف باريس سان جيرمان بسبب الإصابة كما غاب أنخيل دي ماريا وخوان بيرنات.

كذلك افتقد سان جيرمان جهود ليوناردو باريديس للإيقاف وماورو إيكاردي وأليساندرو فلورينزي بسبب إصابات طفيفة.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسرعان ما استعرض باريس سان جيرمان تفوقه عبر التوغل إلى داخل منطقة جزاء ديجون أكثر من مرة في الدقائق الأولى مستفيدا من تألق كيليان مبابي ورافينيا وجوليان دراكسلر.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل في الدقيقة السابعة إثر هجمة متقنة تبادل فيها عبدو ديالو الكرة ببراعة مع مبابي، ثم هيأ ديالو الكرة إلى مويس كين أمام المرمى ليراوغ الدفاع ويسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم سان جيرمان 1 / صفر.

بعدها واصل سان جيرمان تفوقه في الاستحواذ على الكرة والنشاط الهجومي، لكن ديجون كثف تركيزه على التأمين الدفاعي ونجح بالفعل في تقليل الخطورة على مرماه.

وبمرور الوقت، تعزز طموح ديجون في التسجيل وقدم أكثر من محاولة جادة لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى سان جيرمان.

وفي الدقيقة 30، حصل سان جيرمان على ضربة جزاء بسبب تصدي بيرسانت سيلينا، بيده لكرة سددها ثيلو كيرير.

وتقدم كيليان مبابي لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 32 .

وأسكن دراكسلر الكرة في شباك ديجون في الدقيقة 36 إثر عرضية رائعة من مبابي، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي تسلل مبابي.

بعدها واصل سان جيرمان هيمنته وتصدى حارس مرمى ديجون لكرة خطيرة من المتألق مبابي، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم سان جيرمان 2 / صفر.

وبعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، أضاف مبابي الهدف الثاني له والثالث لسان جيرمان إثر هجمة منظمة، حيث مرر كيرير الكرة إلى رافينيا الذي هيأها ببراعة إلى مبابي داخل منطقة الجزاء ليصوبها بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم سان جيرمان 3 / صفر.

وجاءت أول فرصة تهديفية لديجون في المباراة في الدقيقة 56 حيث تلقى ماما بالدي كرة عالية من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد مويس كين أن يتلقى طولية خطيرة أمام المرمى في الدقيقة 60 لكن سينو كوليبالي مدافع ديجون تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

بعدها أدرك ديجون أنه لم يعد لديه ما يخسره، وعزز ضغطه الهجومي أملا في هز الشباك لكن سان جيرمان لم يسمح بخطورة حقيقية على شباك الحارس كيلور نافاس.

وفي الدقيقة 74، أسكن دراكسلر الكرة في شباك ديجون مجددا لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل.

وكاد البديل بابلو سارابيا أن يضيف الهدف الرابع لسان جيرمان في الدقيقة 78، لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 82، تلقى البرتغالي دانيلو بيريرا الكرة من ضربة ركنية وأسكنها برأسه في الشباك مسجلا أول هدف له بقميص سان جيرمان ومعلنا تقدم الفريق 4 / صفر.

وكادت شباك باريس سان جيرمان أن تهتز في الدقيقة 90 لكن الحارس كيلور نافاس نجح في الاختبار الحقيقي الوحيد له في المباراة وتصدى للكرة ببراعة، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز سان جيرمان 4 / صفر.

وصعد ميتز إلى المركز الخامس في الدوري الفرنسي بعدما تغلب على مضيفه بوردو 2 / 1 في وقت سابق اليوم.

وتقدم بوردو بهدف سجله صامويل كالو في لدقيقة 14 لكن ميتز حسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما توماس ديلاين وفاجنر جوزيه جونسالفيس في الدقيقتين 72 و90 .

وارتفع رصيد ميتز إلى 41 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد بوردو عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات