جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بيكهام الجديد.. منافسة باريس وبرشلونة.. وسبب استبدال ميسي

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ظهور بيكهام الجديد

ظهر اللاعب روميو بيكهام  للمرة الأولى كلاعب محترف مع فريق إنتر ميامي الأمريكي في عمر الـ19 عاماً.

رميو هو نجل النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب مانشستر يونايت وريال مدريد السابق، ومالك نادي إنتر ميامي.

عودة الرقم 7

كريستيانو رونالدو عادل أهداف الثنائي أنخيل دي ماريا وأليكسيس سانشيز اللذان حملا الرقم 7 من بعده، وتخطى بالفعل رقم ممفيش ديباي الذي حمل نفس الرقم.

رونالدو سجل 3 أهداف بقميص مانشستر يونايتد بعد عودته خلال الموسم الجاري، لينافس على صدارة هدافي البريميرليج التي يحتلها محمد صلاح نجم ليفربول برصيد 4 أهداف.

ذا صن

دفاع بوكيتينو

دافع ماوريسيو بوكتينيو مدرب باريس سان جيرمان عن قراره بإخراج ليونيل ميسي من أرض الملعب في مواجهة ليون، والتسبب في غضب عارم للاعب.

مدرب باريس قال إنه بإمكانه مشاركة 11 لاعب فقط، مشيراً إلى أن كل مدرب يفكر دائماً في ذلك، وأحياناً يحب اللاعبون قراراته وأحيانا لا.

الصحافة الإسبانية

ماركا

نكسة إنريكي

يعاني لويس إنريكي في اختيار قائمة المنتخب الإسباني لمواجهة إيطاليا بعد 15 يومًا في قبل نهائي الدوري الأوروبي، خاصة أن القوام الأساسي للفريق ليس في أفضل حال.

لا توجد إصابات خطيرة في صفوف لاعبي المنتخب الإسباني، لكن ما يصل إلى تسعة لاعبين غابوا عن الجولة الماضية من الليجا بسبب إصابات طفيفة أو الإجهاد، وهذا يمثل نكسة لإنريكي.

آس

الليجا فقدت نجومها

يرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن الدوري الإسباني فقد الكثير من نجومه خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى وجود لاعبين آخرين بإمكانهم تعويضهم.

وقال إنريكي: "الليجا فقدت لاعبين رائعين، لكن هناك آخرين سيخرجون للنور قريبًا، أحدهم هو فينيسيوس جونيور، لدينا الكثير من الحماس ونتطلع لأفضل شيء في الموسم الجاري".

موندو ديبورتيفو

باريس ينافس برشلونة

على الرغم من تعاقده مع جيورجيو فينالدوم، إلا أن باريس سان جيرمان يضع أنظاره حاليًا على فرانك كيسي لاعب ميلان الذي يعد مطلوبًا من جانب برشلونة أيضًا.

باريس وضع كيسي على لائحة انتقالته للموسم المقبل وليس في الشتاء القادم، وهو ما قد يدفع برشلونة للإسراع في وتيرة المفاوضات مع ميلان لضم اللاعب.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

غياب ثلاثي

يفقد إنتر ميلان خدمات ثلاثة لاعبين في مواجهة فيورنتينا وهم خواكين كوريا وأرتورو فيدال وستيفانو سينسي بداعي الإصابة.

وتعرض كوريا للإصابة أمام بولونيا خلال الأسبوع الماضي، لكن من المتوقع أن يعود إلى الملاعب نهاية الأسبوع أمام أتالانتا في ملعب جوزيبي مياتزا.

عانى فيدال من إصابة في ربلة الساق ويمكن أن يكون متاحًا مرة أخرى من بداية أكتوبر، ومن المتوقع أن يتعافى سينسي في غضون شهر ونصف.

فوتبول إيطاليا

نصحية إنزاجي لصلاح

وجه سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر ميلان رسالة إلى المصري محمد صلاح نجم ليفربول، وطالبه بالتفكير بقلبله بشأن موقفه من تجديد تعاقده مع الريدز الذي ينتهي في صيف 2022.

وقال إنزاجي: "بالنسبة لي صلاح يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم، ولقد شاهدته عن قرب عندما كنت في أيامي الأولى كمدرب لفريق لاتسيو، وكان هو لاعبا في روما".

وأضاف: "محمد صلاح لاعب رائع، ونصيحتى له أن يفكر بقلبه قبل اتخاذ الخطوة القادمة، وأن يختار الأفضل لنفسه".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

سبب استبدال ميسي

فاجئ الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الجميع باستبدال النجم ليونيل ميسي خلال مواجهة ليون في الدوري الفرنسي.

في برشلونة نادرًا ما كان يتم استبدال ميسي خلال المباراة، وعندما حدث ذلك كان دائمًا بسبب إصابته، أو أن فريقه كان متقدما في النتيجة.

وقال بوكيتينيو: "اتخذت قراراً بتبديل ميسي لحمايته من الاصابات، لدينا مباريات مهمة وفضلنا حمايته، أي قرار صعب من الطبيعي أن يشكل ضغطاً".

معاقبة لانس

قررت لجنة الانضباط في الدوري الفرنسي معاقبة نادي لانس بعد أزمة الجماهير التي تخللت الديربي أمام ليل.

وسيلعب لانس المباراتين المقبلتين على ملعبه خلف الأبواب المغلقة يومي 22 سبتمبر المقبل أمام ستراسبورج و1 أكتوبر أمام ستاد ريمس.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني لأكثر من 30 دقيقة بعد أن أدت الحوادث بين مجموعتين من المشجعين إلى دخول العشرات إلى الملعب وإجبار شرطة مكافحة الشغب على التدخل.

الصحافة الألمانية

بيلد

إصابة نجم بايرن

تعرض جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ، لإصابة قوية في الكاحل خلال مران الفريق.

ويغيب موسيالا لفترة تتراوح من 6 لـ8 أسابيع، في خبر صادم للفريق البافاري.

كيكر

نجم بايرن يختار كرواتيا

اختار ستانيسيتش لاعب بايرن ميونيخ البالغ من اللعمر 21 عاما، اللعب باسم المنتخب الكرواتي، بدلا من اللعب باسم ألمانيا.

ولعب الظهير الأيمن للفريق البافاري بقميص ألمانيا تحت 19 سنة، لكنه يريد اللعب باسم كرواتيا في المستقبل بعد استدعاء زلاتكو داليتش المدير الفني لكرواتيا، للاعب في المباراتين المقبلتين بتصفيات المونديال أمام قبرص وسلوفاكيا.

وقال اللاعب المولود في ميونيخ، أنه عائلته في الأصل من مدينة سلافونسكي برود الواقعة في شرق كرواتيا، وكان حلما له اللعب باسم كرواتيا يوما ما، وخاصة بعد المحاولات الجاهدة من المنتخب الكرواتي للعب معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن