جميع المباريات

إعلان

نهائي ساخن في كأس ألمانيا وبايرن ميونخ يحلم بالثلاثية

نهائي ساخن في كأس ألمانيا وبايرن ميونخ يحلم بالثلا

يشهد الاستاد الأولمبي في برلين مساء غدا السبت المباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك بين بايرن ميونيخ وفيردر بريمن. ومن المتوقع أن تكون مباراة قوية، لأن المتنافسين من أقوى الفرق الألمانية، كما أن بايرن ميونيخ هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب هذه البطولة، إذ نالها 14مرة، بينما فاز فيردر بريمن بهذا اللقب 6 مرات، آخرها الموسم الماضي.

ويتميز الفريقان بأنهما حاليا في مستوى جيد جدا فنيا ومعنويا. فبايرن ميونيخ فاز ببطولة الدوري الألماني ويحلم بتحقيق الثلاثية، أي الفوز ببطولة الدوري الألماني، البوندسليغا، وكأس ألمانيا، وبطولة التشامبيينزليغ الأوروبية والتي سيخوض مباراتها النهائية أمام إنتر ميلانو الإيطالي يوم السبت 22 من الشهر الجاري في العاصمة الاسبانية مدريد. وسيكون إنجازا فريدا من نوعه في تاريخ النادي البافاري، إذا تمكن من تحقيق مسعاه، بل في تاريخ كرة القدم الألمانية أيضا.

لقاء حاسم بين فريقين هجوميين

أما فريق فيردر بريمن فقد أرضى إدارته ومشجعيه، إذ استطاع أن ينهي موسم البوندسليغا وهو في المركز الثالث. وهذا يعني أنه سيشارك في التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية الأولى بطولة أبطال أوروبا "الشامبيينزليغ" الموسم المقبل. وفي كل الأحوال فإن الفوز بكأس ألمانيا يعني لكل فريق إضافة لقب جديد إلى رصيده. وهذا ما يأمله كارل- هاينز رومينغيه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ"رغم تزايد الضغوطات مع اقتراب موعد المباراة، إلا أنني أعتقد أن اللاعبين متحمسون للقاء الغد، ولا يسعني سوى تهنئتهم بوصولهم إلى النهائي، إنه شيء رائع جداً وسيكون من الأفضل لو تمكنا من تحقيق الفوز".

ويتميز فريقا بايرن ميونيخ وفيردر بريمن بالقوة الهجومية؛ في البوندسليغا أحرز بايرن ميونيخ اثنين وسبعين هدفا، بينما سجل فيردر بريمن واحدا وسبعين هدفا. وفي كل فريق نجوم كبار يمكن أن يحسموا المباراة لصالح فريقهم في أي لحظة من لحظاتها. في بايرن ميونيخ فرانك ريبري وآريين روبن وإيفيتشا أوليتش المتفائل بلقاء الغد "لا نريد أن نكتفي بلقب البوندسليغا فحسب، سنحاول أن نفوز غدا، إنها فرصة لا تتكرر دائما، تمكنا من تحقيق لقب ويجب علينا أن نتمرن وأن نهيئ نفسنا بهدوء للقاء الغد".

وفي فيردر بريمن كلاوديو بيتسارو وهوغو ألميدا ومسعود أوزيل. غير أن كلا من الفريقين يعاني من ضعف خط الدفاع. وسيكون لخط الوسط دور أساسي في هذه المباراة. في بايرن ميونيخ مارك فان بومل وباستيان شفاينشتايغر وفي فيردر بريمن مارك مارين وتورستن فرينغز. وحول لقاء الغد صرح توماس شاف مدرب فريق فيردر بريمن قائلاً "نأمل أن نشهد لقاء ممتعا غدا في برلين وأن نتمكن من إظهار مهاراتنا الكروية، ونحصل بذلك على اللقب لتكون نهاية موسم رائعة بالنسبة لنا".

منافسة من نوع آخر...

ولسوف تشهد المباراة تنافسا من نوع آخر، إنه التنافس بين حارسي المرمى. ومن المعروف أن يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني اختار لحراسة مرمى المنتخب الألماني ثلاثة هم: مانويل نوير حارس مرمى فريق شالكه وتيم فيزه حارس فيردر بريمن ويورغن بوت حارس بايرن ميونيخ، وسيحاول كل منهم أن يثبت أنه الأفضل. ويذكر أن الفائز بلقب بطولة كأس ألمانيا يتأهل مباشرة للبطولة الأوروبية الثانية، وهي بطولة الدوري الأوروبي. وبما أن كلا من الفريقين متأهل عن طريق البوندسليغا للبطولة الأوروبية الأولى، بطولة أبطال أوروبا " التشيمبييزليغ"، فسيذهب التأهل للاشتراك في الدوري الأوروبي الموسم المقبل إلى فريق شتوتغارت صاحب المركز السادس في ترتيب البوندسليغا.

الكاتبة: دالين صلاحية

مراجعة: هشام العدم

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن