جميع المباريات

إعلان

حقائق عن رفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق (قدم)

يللاكورة

لندن 3 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي حقائق عن رفائيل بنيتز الذي ترك تدريب فريق ليفربول الانجليزي بموافقة الطرفين اليوم الخميس.

* ولد في مدريد 16 ابريل نيسان 1960.

سجله التدريبي...

* عقب اصابة في الركبة أجبرته على الاعتزال مبكرا وانهاء مسيرته المتواضعة في الملاعب بدأ بنيتز التدريب في قطاع الناشئين بفريق ريال مدريد الاسباني.

* تولى تدريب الفريق الثاني لريال مدريد في الفترة من 1993 الى 1995 اثناء مشاركة الفريق في دوري الدرجة الثانية الاسباني. أمضى فترات مخيبة للامال مع بلد الوليد واوساسونا في دوري الدرجة الثانية.

* قاد بنيتز فريق اكستريمادورا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية للصعود الى دوري الدرجة الاولى الاسباني في اول موسم له في قيادة الفريق موسم 1997-1998. ورحل بنيتز بعد ان هبط الفريق عقب موسم واحد قضاه في دوري الاضواء.

* انضم في موسم 2000-2001 الى فريق تنيريفي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وقاده للصعود الا انه رحل في نهاية الموسم لتولي تدريب بلنسية.

* قاد بلنسية في موسم 2001-2002 لنيل اول لقب للدوري خلال 31 عاما في اول موسم له في قيادة الفريق. وفاز النادي بالدوري الاسباني ثانية في عام 2004 وأنهى المسابقة متفوقا بفارق خمس نقاط عن برشلونة. وفاز بلنسية 2-صفر على اولمبيك مرسيليا في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي ليجمع بين الدوري وبطولة اوروبية لاول مرة.

* في الاول من يونيو حزيران 2004 أنهى بنيتز عقده مع بلنسية وسط تقارير بأنه يفكر في تدريب ليفربول.

فترة توليه تدريب ليفربول...

* في 16 يونيو 2004 أعلن ليفربول تعيين بنيتز مدربا للفريق.

* موسم 2004-2005... انتهى اول موسم له بانتصار لا ينسى في نهائي دوري ابطال اوروبا على ميلانو الايطالي في اسطنبول بعد ان حول الفريق تأخره 3-صفر في نهاية الشوط الاول الى التعادل 3-3 قبل ان يفوز ليفربول في النهاية بركلات الترجيح. واختير بنيتز افضل مدرب من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

* موسم 2005-2006... بدأ ليفربول موسمه بالفوز بكأس السوبر الاوروبي التي تشكل بداية مسابقات الموسم وذلك في موناكو وأنهى مباراته امام وست هام يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بالتعادل 3-3 قبل ان يحسم ثاني لقب له في موسمين متتاليين بركلات الترجيح.

* موسم 2006-2007... بلغ ليفربول نهائي دوري ابطال اوروبا ثانية في اثينا الا انه خسر امام ميلانو. والقى بنيتز باللائمة على جورج جيليت وتوم هيكس مالكي النادي في الخسارة بسبب قلة الاستثمارات والدعم للنادي.

* موسم 2007-2008... هاجم بنيتز كلا من هيكس وجيليت بشكل علني ثانية وهو ما أدى لصعود اسهم يورجن كلينسمان لتولي المهمة بدلا عنه. ومرت العاصفة الا ان ليفربول فشل ثانية في مسعاه بالفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز الذي يبغيه بشدة وأنهى الموسم في المركز الرابع.

* موسم 2008-2009... استمتع بنيتز بموسم افضل بعد ان أنهى ليفربول الموسم في المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز وحقق بعض النجاحات البارزة بتغلبه على مانشستر يونايتد 4-1 في الدوري الانجليزي وريال مدريد 4-صفر في انفيلد في دوري ابطال اوروبا.

* موسم 2009-2010 أنهى ليفربول موسمه الضعيف في المركز السابع في الدوري الانجليزي وفقد مكانه في دوري ابطال اوروبا لموسم 2010- 2011. وفشل الفريق في تجاوز دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا وخرج مبكرا من كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الاندية. وضاعت فرصة التعويض في كأس الاندية الاوروبية عندما خسر الفريق في الدور قبل النهائي امام اتليتيكو مدريد.

* في الثالث من يونيو حزيران 2010 رحل بنيتز عن ليفربول باتفاق الطرفين عقب ست سنوات قضاها في انفيلد.

ا ع ل - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن