جميع المباريات

إعلان

هاميلتون يفوز بسباق كندا ويتصدر بطولة العالم للفورمولا1

يللاكورة

مونتريال(كندا)، 13 يونيو/حزيران (إفي): تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس ترتيب بطولة لسائقي سيارات الفئة الأولى "فورمولا1" في الموسم الحالي، بعد أن فاز بسباق الجائزة الكبرى الكندي الذي أقيم اليوم الأحد، محققا ثاني فوز له على التوالي هذا الموسم.

ويعد هذا الفوز رقم 13 للسائق البريطاني منذ بداية مشواره مع سباقات السرعة.

وقطع هاميلتون مسافة السباق المكون من 70 لفة في ساعة و20 دقيقة و20 ثانية، ليتفوق على مواطنه وزميله في الفريق جنسون باتون حامل لقب بطولة العالم للسائقين في الموسم الماضي، والإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق فيراري اللذين احتليا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما أنها المرة الثانية على التوالي والثالثة في الموسم الحالي التي يتمكن فيها سائقا فريق مكلارين مرسيدس من الفوز بالمركزين الأول والثاني، حيث فعلاها من قبل في الصين عندما حل باتون أول وهاميلتون ثانيا، ثم في سباق تركيا الذي فاز به الأخير.

أما سائقا فريق ريد بول، الألماني سباستيان فيتل والأسترالي مارك ويبر، فأنهيا السباق في المركزين الرابع والخامس على التوالي، ليفقد الأخير صدارة الترتيب.

وبعد ثمانية سباقات منذ بطولة الموسم، رفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام برصيد 109 نقاط، متقدما على باتون الذي قفز بدوره إلى المركز الثاني برصيد 106 نقاط، فيما تراجع ويبر إلى المركز الثالث برصيد 103 نقاط.

ويحتل ألونسو المركز الرابع برصيد 94 نقطة بفارق أربع نقاط أمام فيتل.

وأكمل قائمة الحاصلين على نقاط في سباق اليوم كل من الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس والبولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو والسويسري سباستيان بويمي سائق تورو روسو، وأخيرا سائقي فورس إنديا الإيطالي فيتانتونيو ليوتسي والألماني أدريان سوتيل.

وأنهى البرازيلي فيليبي ماسا زميل ألونسو في فيراري السباق بالمركز الخامس عشر، فيما جاء النجم العائد من الاعتزال مايكل شوماخر سائق مرسيدس في المركز الحادي عشر.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن