جميع المباريات

إعلان

فلاشينغ ميدوز: فيدرر-ديوكوفيتش وفوزنياكي-زفوناريفا في نصف النهائي

اللاعب السويسري روجيه فيدرر بعد فوزه على السويدي ر

نيويورك (ا ف ب) - خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا خطوة اضافية نحو استعادة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بتأهله الى نصف النهائي اثر فوزه على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-4 و6-4 و7-5 على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

مهمة فيدرر في دور الاربعة ستكون اصعب بمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي يقدم افضل عروضه حاليا حيث تخطى الفرنسي غايل مونفيس السابع عشر بسهولة 7-6 (7-2) و6-1 و6-2.

وكان السويسري تغلب على الصربي في نصف نهائي العام الماضي قبل ان يخسر امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في مباراة ماراتونية استمرت اكثر من اربع ساعات.

واحتكر فيدرر اللقب في البطولة الاميركية خمس مرات متتالية بين عامي 2004 و2008، وهو يحمل الرقم القياسي بالالقاب الكبيرة برصيد 16 لقبا.

وثار فيدرر من سودرلينغ الذي كان هزمه في ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية مطلع حزيران/يونيو الماضي 3-6 و6-3 و7-5 و6-4 واوقف رقمه القياسي بالوصول 23 متتالية الى الدور نصف النهائي في الغراند سلام. وشكلت الخسارة في حينها منعطفا في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين اذ تنازل فيدرر عن المركز الاول لمصلحة الاسباني رافايل نادال الذي توج لاحقا بطلا في فرنسا على حساب سودرلينغ.

اكد السويسري تصميمه على استعادة اللقب، وايضا على التربع مجددا على عرش التصنيف العالمي اذ انه بحاجة الى اسبوع واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الاميركي بيت سامبراس. ولم يخسر فيدرر اي مجموعة في البطولة الاميركية حتى الان ويقدم مستويات رفيعة خلفا لما كانت عليه الحال في معظم فترات الموسم، اذ انه احرز لقبين فقط هذا العام في ملبورن الاسترالية وسيسنيناتي الاميركية قبل اسبوع من المشاركة في فلاشينغ ميدوز.

نفذ السويسري 18 ارسالا ناجحا مع 36 ضربة رابحة للفوز على سودرلينغ ليؤكد تفوقه عليه، اذ انه كان تغلب عليه في المباريات الـ12 التي جمعت بينهما قبل خسارته امامه في رولان غاروس. وفي حين اعتبر فيدرر انه لعب جيدا وانه يتطلع الى مباراته المقبلة مع ديوكوفيتش "الذي يقدم اداء رائعا في البطولة"، فان سودرلينغ اشار الى تأثره بشدة الرياح التي ادت الى اخطاء كثيرة خصوصا في الارسال الاول.

ويتفوق فيدرر ايضا على ديوكوفيتش بواقع عشرة انتصارات مقابل خمسة، وكان تغلب عليه في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2007، وايضا في نصف النهائي في العامين الماضيين. وانضم ديوكوفيتش بدوره الى فيدرر والاميركيين جيمي كونورز وايفان لندل وجون ماكنرو الذين تأهلوا اربع مرات متتالية الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ بداية حقبة البطولات الكبيرة عام 1968.

وقال ديوكوفيتش الفائز بلقب واحد في الغراند سلام، كان في استراليا عام 2008 "اتطلع الى مواجهة فيدرر والثأر منه، وساحاول الاستعداد قدر الامكان للقائه"، مضيفا "الظروف المناخية هي الاسوأ حتى الان وانا محظوظ بتأهلي الى نصف النهائي".

ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى الى نصف نهائي بفوزها على السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا 6-2 و7-5. وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل الروسية فيرا زفوناريفا السابعة الفائزة على الاستونية كايا كانيبي الحادية والثلاين 6-3 و7-5.

فوزنياكي (20 عاما) التي خسرت نهائي العام الماضي امام البجليكية كيم كلايسترز تسعى الى لقبها الاول في البطولات الكبيرة، وهي صنفت اولى في فلاشينغ ميدوز بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس بسبب الاصابة. وهذه المرة الاولى التي تبلغ فيها زفوناريفا، المصنفة ثامنة عالميا والتي احتفلت بميلادها السادس والعشرين الثلاثاء الماضي، الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز.

وكانت زفوناريفا التي تملك في خزائنها 10 القاب حتى الان وصلت الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة العام الماضي عندما خسرت امام مواطنتها دينارا سافنيا، ونهائي ويمبلدون خلال العام الحالي وخسرت امام سيرينا وليامس. ولم تخسر اي من اللاعبين فوزنياكي وزفوناريفا اي مجموعة في البطولة حتى الان.

يذكر ان مباراة نصف النهائي الثانية تجمع كلايتسرز الثانية مع الاميركية فينوس وليامس الثالثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

48

منتخب سلوفاكيا يتقدم على بلجيكا بهدف نظيف من خطأ فادح في الشوط الأول

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 1
المصري

المصري

50

نهاية الشوط الأول بتقدم المصري على الزمالك بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن