جميع المباريات

إعلان

عرض-التركيز منصب على جونسون في سباق دايتونا رغم التعاطف مع ايرنهارت

يللاكورة

من سايمون ايفانز

ميامي (فلوريدا) 17 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستضيف الذكرى العاشرة لرحيل ديل ايرنهارت ومحاولات ابنه الذي يحمل نفس الاسم للاحتفاء بالمناسبة من خلال تحقيق انتصار مزيدا من الإثارة إلى سباق دايتونا 500 للسيارات يوم الأحد المقبل لكن الأعين ستتسلط على جيمي جونسون الذي سيسعى للفوز بلقب سادس على التوالي وتحقيق رقم قياسي في سلسلة سباقات ناسكار للسيارات بالولايات المتحدة.

وسيقام السباق وهو الأول في سلسلة سباقات ناسكار للسيارات في الولايات المتحدة لهذا الموسم ويعرف باسم سباق أمريكا الكبير في حلبة خضعت لتحديث واسع لتصبح أسرع وأفضل من العام الماضي حين تسببت الأرضية في تأخير واضح في الأزمنة وعزوف من المشجعين.

وسيحتفل المنظمون في اللفة الثالثة من سباق هذا العام بذكرى وفاة ايرنهارت الذي كان واحدا من أفضل السائقين في البطولة حيث كانت سيارته تحمل الرقم ثلاثة.

وقتل ايرنهارت في المنعطف الأخير من اللفة الأخيرة في سباق دايتونا 500 عام 2001. وكان وقتها بطلا لسباق كأس ونستون لسبع مرات وفائز بسباق دايتونا 500 عام 1998 وكان واحدا من أكثر سائقي سلسلة سباقات ناسكار شعبية.

وأعد ابنه ديل ايرنهارت الذي فاز بسباق دايتونا 500 عام 2004 واحتل المركز الثاني عام 2008 نفسه لتحقيق انتصار آخر بعد أن احتل المركز الأول في التجارب التأهيلية يوم الأحد الماضي.

لكن الابن البالغ من العمر 36 عاما تعرض لحادث تصادم أمس الأربعاء أفقده سيارته وسيبدأ السباق من المركز 43 يوم الأحد المقبل.

ويمكن أن يحدث الكثير في السباق الذي تبلغ مسافته 804.7 كيلومتر والذي يتابعه جمهور يزيد على مئة ألف شخص لكن من المستحيل توقع الفائز.

ولم يحقق فريق هندريك موتورسبورتس أكثر الفرق هيمنة في البطولة في الاونة الاخيرة بتشكيلته التي تضم ايرنهارت وجونسون وكذلك جيف جوردون الفائز باللقب أربع مرات أي انتصار في البطولة في أهم سباقاتها منذ الفوز الوحيد لجونسون في دايتونا 500 عام 2006.

وسيحاول جونسون الذي سينطلق من المركز 15 تحقيق انتصار آخر في دايتونا لكنه يدرك أن إضافة لقب آخر إلى ألقابه الخمسة يتطلب جهدا آخر كبيرا من الفريق.

وقال جونسون "قامت رابطة البطولة بجهد جيد للغاية في الحفاظ على فرص المنافسة والموضوع الآن بيد الفرق.. كلنا نعرف ذلك ونفهمه. تحقيق لقب سادس يحتاج لجهد كبير من الأفراد."

وستضاف نكهة دولية للسباق هذا العام بمشاركة الاسترالي ماركوس امبروزي الذي بدأ مشواره في سباقات اوروبية ضد سائقين مثل الفنلندي كيمي رايكونن والبريطاني جنسون باتون اللذين تحولا بعد ذلك للمشاركة في بطولة العالم لفورمولا 1.

كما سيشارك في السباق السائق الكولومبي خوان بابلو مونتويا الذي سبق له المشاركة في سباقات فورمولا 1 مع فريقي وليامز ومكلارين.

ولم يحقق مونتويا سوى انتصارين فقط في 145 سباقا خاضها في خمسة مواسم ببطولة ناسكار.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
يوفنتوس

يوفنتوس

57

فرصة لأتالانتا بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من دجيمسيتي داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

2 1
نيوكاسل

نيوكاسل

62

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن