جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة الروسي يتولى رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018

يللاكورة

موسكو 27 ابريل نيسان (رويترز) - عُين فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي اليوم الاربعاء رئيسا للجنة الروسية المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018.

واسندت المهمة لموتكو - الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) - عقب اجتماع المجلس الذي يشرف على تنظيم روسيا لنهائيات كأس العالم 2018 ويرأسه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن اليكسي سوروكين الذي رأس عرض روسيا لاستضافة البطولة عام 2018 قوله "وقع اختيار رئيس الوزراء على موتكو. اسف لا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك."

ويرجع الفضل بشكل كبير لبوتين في نيل روسيا لشرف استضافة كأس العالم بعد أن تفوقت روسيا على عرض انجلترا وعرضين مشتركين من اسبانيا مع البرتغال وبلجيكا مع هولندا في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وقال موتكو إنه من المرجح أن يستضيف استاد لوجينكي الاولمبي في موسكو والذي يسع 80 الف متفرج المباراة النهائية لكأس العالم واحدى مباراتي الدور قبل النهائي بينما ستستضيف سان بطرسبرج مباراة الدور قبل النهائي الثانية.

واضاف موتكو أن كأس القارات عام 2017 وهي بطولة تضم ثمانية منتخبات وتشكل تجربة لكأس العالم ستقام في اربع مدن هي موسكو وسان بطرسبرج وكازان وسوتشي التي ستستضيف دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2014.

ا ع ل - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن