جميع المباريات

إعلان

الامطار تلغي منافسات يوم اخر في بطولة أمريكا المفتوحة..محدث

العمال ينزحون مياه الامطار عن ملعب ارثر اش للتنس ف

نيويورك (رويترز) - ألغت الامطار المنافسات لليوم الثاني على التوالي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الاربعاء لتترك المنظمين يكافحون لتعويض التأخير في برنامج المباريات ولارضاء اللاعبين الذين ثاروا ضد حالة الملاعب.

وقرر مسؤولو الاتحاد الامريكي للتنس بعد تردد الغاء جميع المباريات الست لفردي الرجال وبينها أربع مباريات في دور الستة عشر كانت مقررة في اليوم السابق بعد 16 دقيقة فقط من بدء اللعب.

وترك المسؤولون احتمال اللعب مفتوحا بالنسبة لمباريات دور الثمانية للسيدات في الفترة المسائية لكنها ألغيت بدورها بسبب استمرار هطول الامطار جراء العاصفة الاستوائية لي مع بدء دخول اللاعبات للاحماء في الملعب.

وقالت الامريكية سيرينا وليامز "الارضية مبللة بالتأكيد الان وربما كنت سأصاب في عنقي ولم أكن مستعدة لذلك اليوم."

وغادر الاف المشجعين الملاعب ليضطر المسؤولون لاعادة ثمن التذاكر اليهم واحتمال أن تدخل اخر البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم أسبوعا ثالثا للعام الرابع على التوالي.

وقال الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا مرددا دعوات طالب بها غيره منذ سنوات "هذه واحدة من أكبر البطولات في عالم التنس.. انها واحدة من البطولات الاربع الكبرى وتدر ايرادات هائلة لذا ربما يكون عليهم التفكير في اقامة سقف في المستقبل."

وأضاف ديوكوفيتش الذي تأجلت مباراته في دور الثمانية ضد يانكو تيبسارفيتش زميله في الفريق الصربي لكأس ديفيز قبل حتى أن يدخل الملعب انه يدعم اللاعبين الذين شكوا من مطالبتهم ببدء اللعب أثناء هطول أمطار خفيفة.

واعترض رفائيل نادال واندي موراي واندي روديك على منظمي البطولة بعدما أوقفت مبارياتهم بسبب الامطار وقالوا ان الظروف خطيرة بالفعل قبل حتى أن يبدأ اللعب.

وقال الاسباني نادال الذي توقف اللعب وهو متأخر 3-صفر أمام جيل مولر لاعب لوكسمبورج "لم تكن الامطار قد توقفت حين طلبوا منا النزول للملعب. لم تتوقف الامطار فعلا ولم تكن الملاعب قد جفت تماما. أعرف أن المشجعين كانوا ينتظرون لكن صحة اللاعبين هي الشيء المهم."

وقال روديك الذي كان يتفوق 3-صفر على الاسباني ديفيد فيرير ان سلامة اللاعبين هي الاهم.

وأضاف اللاعب الامريكي "أفهم الحاجة لاقامة المباريات وأفهم الجانب المالي من الامر لكنهم يحتاجون لضمان سلامة اللاعبين."

ودافع الاتحاد الامريكي للتنس عن موقفه وقال انه اعتقد أن الملاعب صالحة للعب لكنه وافق على وضع مخاوف اللاعبين في الحسبان عند ايقاف اللعب.

وقال الاتحاد في بيان "ربما لم تكن الظروف مثالية لكنها امنة. لكن اذا شعر لاعب أو لاعبون بأن الظروف غير امنة سننصت اليهم مثلما فعلنا دائما والحكم يستخدم هذه المعلومات عند اتخاذ قرار استكمال اللعب أو ايقافه."

وتركت موجة الالغاء المسؤولين في سباق ضد الزمن لانهاء البطولة يوم الاحد المقبل ويواجه بعض اللاعبين احتمال خوض أربع مباريات قد تمتد لخمس مجموعات خلال أربعة أيام.

وفي كل من السنوات الثلاث الماضية استمرت منافسات الرجال ليوم الاثنين بسبب التأجيل الذي تسببه الامطار ليثور الجدل المعتاد حول اقامة السقف.

ويملك الملعب الرئيسي لبطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون سقفا متحركا بينما يخطط المنظمون لبطولة فرنسا المفتوحة لاقامة سقف في الملعب الرئيسي بحلول عام 2014.

لكن الاتحاد الامريكي تجنب الفكرة بسبب التكلفة الكبيرة لتغطية ملعب ارثر اش وهو أكبر ملعب تنس في العالم.

وقال جيم كيرلي مدير البطولة "كم أتمنى أن نقيم سقفا. لكن اقامة سقف لملعب ارثر اش يمثل تحديا تقنيا كما أن تكلفته هائلة قد تصل الى مئتي مليون دولار."

وأضاف "هل أتمنى أن يكون للملعب سقف.. بالتأكيد.. أتمنى أن يكون لدينا الكثير من السقوف. هل أعتقد أن هذا سيحدث.. أعتقد أنه تحد حقيقي لوضع سقف في ملعب ارثر اش."

من جوليان ليندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن