جميع المباريات

إعلان

عرض-كوريتخا يبدأ حملته في كأس ديفيز للتنس مع "فريق اسبانيا الثاني"

عرض-كوريتخا يبدأ حملته في كأس ديفيز للتنس مع "فريق

لندن (رويترز) - ستبدو اسبانيا في صورة غير مألوفة عندما تبدأ حملة الدفاع عن لقب كأس ديفيز للتنس أمام قازاخستان يوم الجمعة حيث تولى وجه جديد الاشراف عليها ويغيب عنها العديد من اللاعبين الاساسيين أبرزهم النجم رفائيل نادال.

وتولى اليكس كوريتخا المصنف الثاني عالميا سابقا مسؤولية الاشراف على المنتخب الاسباني خلفا للكابتن البرت كوستا بعد فترة وجيزة من فوز اسبانيا على الارجنتين في النهائي في شهر ديسمبر كانون الاول الماضي.

لكن سيتعين على كوريتخا ادارة اللقاء الذي سيقام في اوفيديو بشمال اسبانيا في غياب لاعبين بارزين من عينة ديفيد فيرير المصنف الخامس عالميا وفرناندو فرداسكو وفليسيانو لوبيز.

ولم يلعب نيكولاس الماجرو اي دور في مواجهات اسبانيا الاربع العام الماضي لكن المدرب كوريتخا سيعتمد عليه بشكل كبير في هذه المواجهة كما استدعى مارسيل جرانويرس والمخضرم خوان كارلوس فيريرو ومارك لوبيز المتخصص في الزوجي.

ويتوقع أن تفوز اسبانيا التي سبق لها الحصول على اللقب خمس مرات بهذه المواجهة بسهولة.

وقال كوريتخا الذي ربما تضطره الظروف للاعتياد على اللعب بدون نادال الحائز على عشرة القاب في البطولات الاربع الكبرى لموقع كاس ديفيز على الانترنت www.daviccup.com بشان اول مواجهة له مع الفريق الاسباني الذي وصفه البعض بانه "المنتخب الثاني" للبلاد "هذا شيء لا أفكر فيه حاليا. امامي مهمة بناء فريق يضم اربعة لاعبين نعتقد انهم الافضل لهذه المهمة."

وتابع "اسعدني الحظ بالعمل مع اربعة لاعبين بارزين يتعطشون لتمثيل بلادهم وهو اهم شيء حاليا. هناك لاعبون اخرون يمكن ان يكونوا بيننا الان واشكرهم على تعاونهم."

واضاف "التنس الاسباني لا يضم اربعة لاعبين فقط فهناك الكثير من اللاعبين ومن الضروري جدا ان يكون لديك قاعدة عريضة للاختيار من بينها لبناء فريق تبعا لتغير الظروف وارضيات الملاعب وقوة المنافسين."

وبينما من غير المرجح ان يشارك نادال في البطولة هذا العام حيث يحاول تخفيف ضغوط جدول مشاركاته لن تعدم كأس ديفيز الكثير من الاسماء اللامعة في اللعبة الذين سيلعبون هذا الاسبوع.

وسيظهر روجيه فيدرر مع سويسرا عندما تلعب على ارضها امام الولايات المتحدة بينما سيكون جو ويلفريد تسونجا في تشكيلة فرنسا ضد كندا في فانكوفر.

وسيقود توماس برديتش جمهورية التشيك امام ايطاليا في اوسترافا.

وظهور فيدرر في هذه الادوار المبكرة جدا من البطولة امر نادر الحدوث لكن مواجهة الولايات المتحدة تعيد ذكريات جميلة للمايسترو السويسري الحائز على 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى.

وقبل 11 عاما فاز فيدرر في ثلاث مباريات على منافسين امريكيين في بال.

وقال فيدرر البالغ من العمر 30 عاما الذي لم يسبق له الفوز بكاس ديفيز طوال مسيرته خلال الاعداد للمواجهة التي سيغيب عنها الامريكي اندي روديك "اعتقد انه كان اول انتصار عاطفي لي في مسيرتي على ملاعب التنس لاني كنت منهكا للغاية وقتها بعد الفوز بمباريات الفردي ثم الزوجي ثم الفردي."

وتابع "كانت بداية لاشياء رائعة تحققت بعد ذلك وانا سعيد بمواجهة اللاعبين الامريكيين مرة اخرى."

وفي مواجهات اخرى بالدور الاول ستظهر اليابان لاول مرة في المجموعة العالمية بكاس ديفيز منذ 27 عاما عندما تلعب امام كرواتيا في هيوجو حيث يأمل كي نيشيكوري في الحفاظ على بدايته المثيرة للاعجاب للموسم بعد بلوغه دور الثمانية في استراليا المفتوحة.

وسيغيب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا عن صفوف صربيا بطلة 2010 حيث لا يزال يتعافى من المجهود الكبير الذي بذله للفوز ببطولة استراليا لكن غيابه لن يؤثر على صربيا التي ستلاقي فريقا سويديا ضعيفا سيغيب عنه روبن سودرلينج.

وتواجه الارجنتين وصيفة البطل العام الماضي منافستها المانيا في بامبيرج بينما ستلعب النمسا على ارضها مع روسيا.

من مارتن هيرمان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن