جميع المباريات

إعلان

الأهلي يفشل في فك العقدة القطرية ويخسر من لخويا بهدف نظيف

هدف في مرمى المسيليم حارس الأهلي

الحوسني لم يظهر مثيرًا

كتب - محرر ياللاكورة أرابيا:

أخفق الأهلي في إحراز أول فوز له على الأندية القطرية منذ أربع سنوات وخسر أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا بهدف نظيف أمام مضيّفه لخويا القطري ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في البطولة.

سجل الهدف المحترف الكوري نام تاي هي في الدقيقة 74 ليرسل الأهلي إلى قاع المجموعة الثالثة بجوار النصر الإماراتي الذي خسر بهدف أيضًا من سباهان أصفهان الإيراني.

وقدم الأهلي مباراة جيدة لكن ابتعاد ثنائي هجومه سيموس والحوسني عن الفاعلية حال دون إحراز أي أهداف.

ولعب الراقي بتشكيل مكون من:المسيليم-المر-الموسى-البيشي-الحربي-العيسي-بالومينو-الجاسم-كماتشو-سيموس-الحوسني.

فيما دفع الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للخويا بتشكيل مكون من:بابا ماليك-محمد راشد-دامي تراوري-مجيد بوقرة-محمد موسى-حسين علي-كريم بوضيف-لويس مارتن-نام تاي هي-موموني داجانو-بكاري كوني.

وأُصيب جفين البيشي في الدقيقة 29 بشد خرج بسببه من ملعب المباراة، ودفع التشيكي كاريل ياروليم مدرب الأهلي بعقيل بلغيث بدلا منه.

أخطاء دفاعية

استحوذ الراقي على الكرة أغلب فترات الشوط الأول إلا أن الفريق القطري لعب على أخطاء مدافعي الأهلي وكاد يسجل أكثر من هدف.

وتألق الكوري نام تاي هي لاعب لخويا على الجهة اليسرى وأرهق الظهير الأيمن للأهلي كامل المر، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 14 بعدما مر من المر وجفين البيشي ليعرقله الأخير، لكن ياسر المسيليم رد الركلة التي انبرى لها البوركيني داجانو مهاجم لخويا ببراعة.

وأسفر التعاون بين تاي هي والإيفواري بكاري كوني عن انفراد الأخير بمرمى المسيليم إثر تمريرة من  النجم الكوري غير أن مهاجم ساحل العاج لعب الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 35 نفّذ ثنائي هجوم الأهلي فيكتور سيموس وعماد الحوسني لعبة ثنائية "وان تو" ثم سدد البرازيلي الكرة بيساره صاروخية اصطدمت بالقائم الأيسر لبابا ماليك حارس لخويا.

فاعلية

جاء الشوط الثاني متوازنًا لكن فاعلية هجوم الفريق القطري ساهم في استغلال الفرص التي لاحت له.

وأضاع سيموس والحوسني عدة فرص خطيرة أمام مرمى لخويا، إذ تألق ماليك في رد كرة من العماني وأخرى من البرازيلي، وأضاع الثنائي بعض الفرص الأخرى.

وانطلق تاي هي من الجهة اليسرى دون أن يواجهه أحد لاعبي الأهلي وسدد يمينية قوية لم يحرك المسيليم لها ساكنًا رغم تألقه في لعبة أصعب منها أمام بكاري كوني.

وكاد سيموس أن يحرز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة إلا أن كرته اللوبية اليسارية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى لخويا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
الأهلي

الأهلي

4

دكة البدلاء: معز بن شريفية، رائد بوشنيبة، هاني عمامو، زكريا العايب، أسامة بوقرة، كيبا سو، أونوتشي أوجبيلو، أندري بوكيا، محمد علي بن حمودة.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن