جميع المباريات

إعلان

كأس أوروبا 2012: تعادل ايطاليا واسبانيا وكرواتيا تهزم ايرلندا

اسبانيا وايطاليا

حقق منتخب كرواتيا فوزا كبيرا على جمهورية ايرلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأحد في مدينة بوزنان البولندية في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس اوروبا 2012 المقامة في بولندا واوكرانيا.

وسجل أهداف كرواتيا ماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 3 و 48 ونيكيسا ييلافيتش في الدقيقة 43 بينما أحرز هدف ايرلندا الوحيد اللاعب شون ليدجر في الدقيقة 19.

وبهذه النتيجة تصدرت كرواتيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد تعادل اسبانيا وايطاليا في وقت سابق الأحد ليصبح رصيدهما نقطة واحدة لكل فريق وفي ذيل المجموعة جاءت ايرلندا بدون نقاط.

وتألق قائد منتخب كرواتيا المخضرم داريو سرنا وهو صانع ألعاب الفريق وساهم في فوز فريقه بالمباراة.

افتتح الكرواتيون التسجيل مبكرا عن طريق ماندزوكيتشا الذي سدد الكرة برأسه مستغلا تمريرة سرنا.

ورتب الايرلنديون صفوفهم بسرعة وبدأوا في شن هجمات لادراك التعادل وكاد أن يحرز روبي كين هدفا في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 19 سدد ايدن ماكغيدي ركلة حرة وتابعها المدافع شون ليدجر برأسه في الشباك في غفلة من الحارس الكرواتي ستيبي بليتيكوسا.

ثم أضاع لاعبو منتخب كرواتيا عدة فرص للتهديف في الدقائق 22 و33 بعد تألق حارس مرمى ايرلندا شاي غيفن.

وكثفت كرواتيا ضغوطها في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول واستغل ييلافيتش الذي كان في وضع التسلل ارتداد الكرة من دفاع ايرلندا وسددها داخل الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أحرز ماندزوكيتش الهدف الثاني لخه والثالث لفريقه بعد ان حصل بيريسيتش على ركلة حرة نفذها مودريتشوتابعها ماندزوكيتش برأسه داخل المرمى في الدقيقة 48.

وأجرى مدرب ايرلندا تراباتوني تغييرات في صفوف فريقه ودفع بسايمون كوكس وجوناثان والترز بدلا من ماكجيدي ودويل في محاولة لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.

وسيطر منتخب ايرلندا على اللقاء ولكن دون خطورة على مرمى كرواتيا التي لجأ لاعبوها إلى الهجمات المرتدة.

وانخفض مستوى أداء الفريقين بمرور الوقت وظهر الارهاق على اللاعبين.

وكاد ايفان راكيتيتش أن يحرز الهدف الرابع في الدقيقة 78 ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

ورد داميان داف بتمريرة من الجهة اليمنى تابعها كيث اندروز برأسه تصدى لها حارس المرمى بليتيكوسا في الدقيقة 80.

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة حتى أطلق لحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة وفوز كرواتيا.

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، انتهت مباراة اسبانيا حامل اللقب وايطاليا بالتعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت في مدينة غدانسك البولندية.

وبدأ مدرب منتخب أسبانيا ديل بوسكي اللقاء بتشكيل متوقع باشراك جيرار بيكيه وسيرخيو راموس في قلب الدفاع في ظل غياب كارليش بويول عن النهائيات وإلى جانبهما خوردي البا وارفالو اربيلوا على الجهتين اليسرى واليمنى.

لكن المفاجأة كانت باشراك فابريغاس في خط الهجوم بمساندة من دافيد سيلفا واندريس انييستا فيما بقي المهاجمون الفعليون الثلاثة فرناندو توريس وفرناندو يورنتي والفارو نيغريدو على مقاعد الاحتياط.

أما مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي فبدأ اللقاء بثلاثة مدافعين بقيادة لاعب روما دانييلي دي روسي وبجانبه جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي.

فيما لعب ماريو بالوتيلي وانتونيو كاسانو في خط الهجوم ومن خلفهما اندريا بيرلو وتولى مهمة خط الوسط المدافع كلاوديو ماركيزيو وتياغو موتا.

لم تشهد الدقائق الأولى أية فرص حقيقة من الفريقين ولكن الأفضلية كانت لمنتخب اسبانيا الذي سيطر على الكرة.

وفي الدقيقة 11 اقترب الاسبان من مرمى ايطاليا بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة ديفيد سيلفا في يد حارس ايطاليا العملاق جانلويغي بوفون.

ورد الايطاليون بفرصة أخطر من ركلة حرة نفذها بيرلو من حوالي 25 مترا لكن الحارس ايكر كاسياس تصدى للتسديدة ببراعة في الدقيقة 13.

ثم تصدى بوفون مرة أخرى في الدقيقة 30 لفرصة هدف لاسبانيا من انييستا الذي وصلته كرة تشابي هيرنانديز فسددها مباشرة تجاه المرمى لتجد بوفون.

وشهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة لايطاليا عن طريق كاسانو الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بتمريرة طولية من بيرلو فتوغل بها أن يسددها قوية لكن كاسياس تصدى لها ثم سقطت الكرة امام بالوتيلي فحاول ان يسيطر عليها لكن بيكيه تدخل واسقطه أرضا وأشار حكم المباراة باستئناف اللعب وسط احتجاجات بالوتيلي وطالبته بركلة جزاء.

وتبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على الكرة حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، بادر منتخب اسبانيا بالهجوم وتصدى بوفون لعدة تسديدات خطيرة من فابريغاس وتشابي في الدقيقتين 49 و50.

وفي الدقيقة 54، أضاع بالوتيلي فرصة هدف بعد أن اشترك مع المدافع راموس واستحوذ على الكرة من منتصف الملعب منطلقا نحو منطقة الجزاء ولكن تباطأ في تسديد الكرة وهو على بعض ياردات من كاسياس مما أتاح لراموس بالعودة والإطاحة بالكرة من أمامه.

وخرج بالوتيلي بعد هذه الهجمة وحل مكانه المهاجم دي ناتالي الذي سجل هدف فريقه في أول فرصة اتيحت له مستغلا تمريرة بيرلو وانفرد بكاسياس ووضع الكرة في الشباك معلنا تقدم فريق بلاده في الدقيقة 61.

وجاء الرد الاسباني سريعا عن طريق فابريغاس الذي انفرد من تمريرة سيلفا وسدد الكرة في المرمى ومتناول يد بوفون.

ودفع ديل بوسكي بمهاجمه توريس بدلا من فابريغاس محرز التعادل ، وأضاع توريس فرصتين خطيرتين للتهديف في الدقيقتين 75 و85.

ومرت الدقائق الأخيرة بهجمات متبادلة بين الفريقين حتى إطلاق صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن