جميع المباريات

إعلان

بلان يطالب لاعبي فرنسا بالتعلم من ألمانيا

لوران بلان

رولان بلان

دونيتسك (د ب أ):

أكد المدرب لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس أنه يعرف جيدا المهاجم المخضرم أندري شيفتشنكو نجم وقائد المنتخب الأوكراني ويدرك مدى قوته وخطورته ويضعه ضمن حساباته قبل مباراة الفريقين الجمعة.

ويلتقي الفريقان الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

وتعادل المنتخب الفرنسي في مباراته الأولى بالبطولة أمام نظيره الإنجليزي 1/1 بينما تغلب المنتخب الأوكراني على نظيره السويدي 2/1 ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وقال بلان "لم يعد في العشرين من عمره ولكنه أظهر قدرته وفعاليته في الوقت المناسب. اللاعبون العظماء يكشفون بشدة عن قوتهم في البطولات الكبيرة".

وقال بلان إن استضافة البطولة لا يمنح الأفضلية دائما لأصحاب الأرض. وأوضح "قد يكون ذلك عيبا أيضا للمنتخب المضيف. المنتخب الأوكراني بدأ البطولة بشكل جيد بالفعل".

وأضاف "عانى المنتخب الأوكراني من ضغوط كثيرة بالفعل في الشوط الأول من المباراة (أمام السويد). والآن ، قد يعاني بشكل أكبر".

وأشاد بلان كثيرا بالمنتخب الألماني الذي حقق الفوز في كل من مباراتيه اللتين خاضهما في البطولة حتى الآن ضمن منافسات المجموعة الثانية وكان منهما الفوز المثير 2/1 على هولندا مساء أمس الأربعاء رغم أن المنتنخب الهولندي كان مرشحا بقوة قبل بداية البطولة الحالية.

وأوضح بلان "المباريات في بولندا تبدو أكثر صعوبة وقوة. نحتاج للتعامل مع ذلك. المنتخب الألماني مثال جيد. سأبلغ اللاعبين بالاستفادة من النموذج الألماني. لقد شاهدوا المنتخب الألماني ويدركون أنه فريق رائع".

وأضاف "الفارق ما زال على أرض الملعب. إنه الفارق بين اللاعبين العظماء والجيدين. هذا يعني تحمل المسئولية".

تابع يورو 2012 وكأنك في الملعب بتكنولوجيا HTML5

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن