جميع المباريات

إعلان

بعد صعودهما لقبل النهائي .. صن شاين بحاجة لمعجزة لخطف الصدارة من الترجي

كأس دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا

كتب- كريم سعيد:

تأكد صعود الترجي التونسي وصن شاين ستارز النيجيري الي الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا لنسخة 2012 بعد ان قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" باستبعاد النجم الساحلي من المجموعة الاولى والغاء كافة نتائجه بسبب شغب جماهيره.

وكانت جماهير النجم الساحلي قد قامت بأعمال شغب عنيفة خلال لقاء الترجي في الجولة الرابعة في الملعب الاوليمبي بسوسة وقتما كان ابناء باب سويقة متقدمين في النتيجة بهدفين نظيفين في منتصف الشوط الثاني.

وعلى اثر ذلك، اصدر الكاف قرارا الاثنين بإلغاء جميع نتائج النجم الساحلي في دور المجموعات واستعباده نهائيا من البطولة والاكتفاء بإكمال هذا الدور بالفرق الثلاثة المتبقية.

وكنتيجة لذلك، تأهل بشكل رسمي كل من الترجي وصن شاين الى الدور قبل النهائي للبطولة ويتبقي فقط تحديد مركز كل فريق في التأهل حيث يحتاج الفريق النيجيري لمعجزة حقيقية لخطف الصدارة من البطل التونسي.

فبعد الغاء نتائج النجم الساحلي، اصبح الترجي متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين على صن شاين في نيجيريا 2-0 واوليمبي الشلف في تونس 3-2.

فيما يملك صن شاين 6 نقاط ايضا يحتل بهم المركز الثاني ولكن من 3 مباريات حيث فاز على اوليمبي الشلف ذهابا وايابا وخسر من الترجي في نيجيريا.

ويتبقى في المجموعة مباراتين فقط حيث سيستضيف الترجي في الجولة القادمة يوم 2 سبتمبر صن شاين في تونس فيما يخرج الفريق الاحمر والاصفر في الجولة الاخيرة احد ايام 14 او15 او16 سبتمبر لمواجهة اوليمبي الشلف في الجزائر.

ويعتبر لقاء الترجي وصن شاين القادم هو الحاسم والفاصل لتحديد المتأهل، حيث يحتاج الترجي فقط لنتيجة التعادل لضمان الترشح كمتصدر للمجموعة، اما صان شاين فسيحتاج لمعجزة وهي ان يهزم الترجي في عقر داره بنتيجة اكبر من 2-0 حتي يصعد للصدارة ويضمن الترشح حتى لو فاز الترجي على اوليمبي الشلف في الجولة الاخيرة.

ولكن صن شاين يملك فرصة اخرى لكي يتأهل متصدرا وهي الفوز بأي نتيجة على الترجي في تونس بشرط عدم فوز الفريق التونسي في مباراته الاخيرة في الجزائر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن