جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الآسيوي: لا يوجد قانون يمنحنا الحق في تقسيم المدرجات.. واتفاق الناديين شرط الموافقة

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

الآسيوي وضع الكرة في ملعب الاتحاد والأهلي

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ناديي الاتحاد والأهلي حرية التصرف في مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل خلال مباراتي الذهاب والإياب بينهما في دور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا.

وأرسل اتحاد الكرة الآسيوي خطابا بذلك لنظيره السعودي مساء الثلاثاء بناءً على طلب سابق من الأخير لفض الاشتباك بين الناديين طرفي المباراة.

ورفض نادي الاتحاد مبدأ تقسيم المدرجات في المباراتين بنسبة 50% بين جماهير الفريقين مثلما كان يريد الأهلي، مما أدى إلى أن الأخير طالب بتحمل العميد مصاريف استضافة "بعثة" الفريق الأهلاوي باعتباره ضيفا على مواطنه في مباراة الذهاب.

وجاء في خطاب الاتحاد الآسيوي أن للنادي الضيف الحق في الحصول على 8% من مقاعد مدرجات الملعب فقط كما هو معمول به على أن يتم منحه التذاكر قبل المباراة بأسبوعين.

وأضاف اتحاد الكرة الآسيوي في خطابه أنه ليس لديه مانع في أن يتم تقسيم المدرجات بنسبة 50% لكل طرف بشرط أن يتم ذلك بالاتفاق بينهما، مبينًا أنه ليس لديه قانون يخوّل له تقسيم الملعب بين جماهير فريقين من دولة واحدة عندما يتواجهان آسيويا.

وتابع الخطاب أنه حتى في حال اتفاق الناديين على تقسيم المدرجات فإن قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين، في حال التعادل، ستظل سارية ومعمول بها.

وطالب الاتحاد الآسيوي بإقامة منطقة فاصلة آمنة بين جمهور الفريقين في المباراتين اللتين سيتم إقامتهما يومي 24 ، 30 أكتوبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن